ads980-90 after header
الإشهار 1


المطالبة بفتح تحقيق في شبهات صفقات وتعيينات مشبوهة للوزيرة نزهة بوشارب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

طالب المرصد المغربي لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بفتح تحقيق في الشبهات التي تلاحق صفقات أبرمت من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.
و حسب جريدة المساء في عددها ليوم غد الثلاثاء ، فقد كشف المرصد أن الوزارة ورغم منشور رئيس الحكومة حول التقشف، أبرمت صفقة دراسة تهدف إلى إعادة تنظيم الوزارة بغلاف مالي يقدر بحوالي 5 ملايين درهم، في وقت يمر فيه المغرب بأزمة اقتصادية خانقة بسبب التأثيرات الإقتصادية السلبية لجائحة كورونا.
وأضاف بلاغ للمرصد أن الوزارة مكنت مكتب دراسات مشهورا عبر فرعه بالمغرب من الظفر بمبلغ 500 مليون سنتيم من المال العام في صفقة لا طائل منها.
وقال المرصد إن هدر المال العام بهذا الشكل المستفز لمشاعر المغاربة يتعارض مع التعليمات الصارمة التي وجهها رئيس الحكومة إلى الوزارات والإدارات والمؤسسات العمومية الخاضعة لوصاية الدولة، والتي تحث على ضرورة ترشيد النفقات.
كما أورد أن هذه الصفقة المشبوهة لا تحترم المعايير والضوابط القانونية الجاري بها العمل، مستغربا إعادة تنظيم الوزارة وهيكلتها على بعد أقل من سنة على الإستحقاقات التشريعية التي ستفرج تصورا آخر للوزارة.
كما وقف المرصد عند تنقيل بعض الموظفين المحسوبين على حزب الحركة الشعبية، والذين اشتغلوا داخل وزاة الداخلية والمحكمة الإبتدائية بتمارة وقطاعات أخرى دون توفرهم على المؤهلات العلمية والشروط المطلوبة في التسيير، ضاربة عرض الحائط كل معايير إعمال الكفاءة والإستحقاق ومبدأ تكافؤ الفرص في تقلد المناصب داخل المؤسسات.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5