ads980-90 after header
الإشهار 1


جرسيف.. جماعة هوارة تفتقد لرؤية مندمجة للنهوض بالشباب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*عبدالقاذر غبلاط

وأنت تلج جماعة هوارة أولاد رحو، والمحسوبة إداريا على عمالة إقليم جرسيف، يلفت انتباهك ملعب مهمش لكرة القدم، بدل تواجد الشباب على أرضيته لممارسة هوايتهم،
فضاء رياضي منسي، يفتقر إلى أبسط المقومات لتسميته ملعبا، وهو ما جعل شباب هذه المنطقة القروية يحتجون على “انتهاك” فضائهم أمام مرأى ومسمع من السلطات المنتخبة والمحلية، ويعمق معاناتهم مع غياب ملاعب القرب بجماعة لا تزال بعيدة عن التنمية.و تفتقر إلى أبسط شروط الترفيه بالنسبة إليهم، وتزيد التنمية الغائبة فيها من معاناتهم.
وأوضح الجيلالي الملقب ولد احليمة نفسه أن “الجماعة لا تتوفر على متنفس للشباب، ولا وجود لملاعب للقرب، محملا المسؤولية للجهات المختصة، وعلى رأسها الجماعة والسلطة المحلية، في إنهاء هذا الوضع لإنقاذ الشباب من الضياع بجماعة هوارة أولاد رحو.
وإلى جانب انعدام المرافق الرياضية بها، لا تزال جماعة هوارة تعيش مشاكل عديدة بسبب ضعف التدبير من طرف المجالس الجماعية المتعاقبة، وهو ما جعل التنمية بهذه الجماعة تسير ببطء مقارنة بجماعات أخرى.
وتتخبط جماعة هوارة أولاد رحو في مشاكل عديدة، على رأسها غياب مجاري الصرف الصحي، إذ لا تزال المنازل بها تعتمد على حفر كبيرة، مما يحولها إلى مكان تنبعث منه روائح كريهة بعد امتلائها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5