ads980-90 after header
الإشهار 1


حرمان حميد كسكوس من ترشيح أفراد عائلته في الانتخابات المقبلة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

لم يستبعد رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، السعيد أمسكان، أن يكون لجائحة “كورونا” تأثير على مشاركة المواطنين في انتخابات 2021، مشيرا إلى أن “المشاركة ربما لن تكون قوية”.
وبخصوص منح التزكيات خلال الانتخابات المقبلة، أوضح أمسكان، اليوم الأحد خلال الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية ،أنه على مستوى الجماعات المحلية إذا وضع الحزب الثقة في منسق معين فإنه يمنحه التزكيات لتوزيعها بالإقليم على مناضلي الحزب، ويوقعها الأمين العام للحزب، وتخرج من الحزب عن قناعة لتفادي المشاكل التي تقع.
وأشار رئيس المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية إلى أنه من المقاييس الأولى التي وضعتها لجنة الانتخابات بالحزب هو حرمان قيادات الحزب من ترشيح عائلاتهم، إضافة إلى مقياس الجهوية، حيث يجب على كل جهة أن تكون ممثلة.
وبناء على ماسبق ، فأن حميد كسكوس الرئيس السابق لجماعة تازة والعضو في المكتب السياسي لحزب الحركة ومستشار برلماني تم حرمانه باعتباره المنسق الإقليمي للحزب بتازة من ترشيح أفراد عائلته في الانتخابات المزمع تنظيمها في خريف سنة 2021
كما تجدر الإشارة ، إلى أن عبدالعزيز كسكوس النائب البرلماني الحالي عن الدائرة الانتخابية بتازة ورئيس جماعة الصميعة بدائرة تاهلة ،سيصعب عليه الظفر بتزكية حزب الحركة الشعبية في الانتخابات المقبلة لوجود حالة التنافي الحزبي إذا ما ترشح شقيقه حميد كسكوس..


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5