ads980-90 after header
الإشهار 1


وزارة التعليم تفتح باب التقاعد النسبي أمام فاقدي القدرة البدنية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

فتحت وزارة التربية الوطنية باب المشاركة في الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد أمام موظفيها الذين لم يستوفوا 30 سنة من الخدمة الفعلية إلى غاية 31 غشت 2021 والذيم يعانون من أمراض مستعصية أو مزمنة تفقدهم القدرة البدنية على القيام بمهامهم التربوية والإدارية على الوجه المطلوب.
واشترطت الوزارة على الراغبين في المشاركة أن يكونوا مرسمين وأن يكونوا متوفرين على ملف صحي مرفق بتقرير اللجنة الطبية الإقليمية أو الجهوية يؤكد عدم القدرة على مزاولة المهام بسبب مرض خطير أو مستعص أو مزمن. واشترطت الوزارة على المرأة الموظفة الراغبة في الاستفادة من التقاعد النسبي أن تكون قد قضت مدة لا تقل عن 18 سنة من الخدمة الفعلية، في حين رفعت المدة بالنسبة للرجل الموظف إلى 24 سنة من الخدمة الفعلية تحتسب ابتداء من تاريخ التوظيف، دون احتساب فترات التوقيف المؤقت عن العمل.
وحددت الوزارة تاريخ 22 دجنبر الجاري كآخر أجل لتسليم الملف الصحي لرئيس المؤسسة التي يعمل بها الموظف، مشيرة إلى أن الملفات سيتم عرضها على اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة لدراستها والبت فيها بعد استدعاء المعنيات والمعنيين بالأمر للحضور شخصيا أو بعد معاينتهم عن بعد وفق جدولة زمنية ستحدد لاحقا.
وأشارت الوزارة في المذكرة التي أصدرتها أمس الجمعة إلى أن تاريخ سريان الإحالة على التقاعد النسبي بسبب عدم القدرة البدنية سيبدأ يوم 31 غشت 2021، وسيستفيد المعنيون بالأمر من حقوقهم المعاشية ابتداء من اليوم الموالي لتاريخ إحالتهم على التقاعد النسبي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5