ads980-90 after header


الإشهار 1


تازة : ساكنة 15 دوارا بدائرة أكنول تراسل عامل الإقليم لهذا السبب..

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

وجهت ساكنت 15 دوارا من مستعملي الطريق الرابط بيت تغزراتين وتغنبويين بدائرة أكنول، نداءا إلى عدد من المؤسسات المسؤولة عن تدبير الشأن العام التي تتبع لها هذه الدواوير، من أجل المطالبة بإصلاح تزفيت الطريق التي تعبر هذه الدواوير.
وهذا نص النداء:
نداء الى كل من السادة:
السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تازة
السيد رئيس دائرة اكنول
السيد المدير الإقليمي للتجهيز و النقل بتازة
السيد المدير الإقليمي للفلاحة بتازة

من ساكنة دواوير تغنبوين تلمامين تاغدا علي تيوريرين افلاسن شوين ولادلحسن تاشربانت غمارت بوخفيف سيدي موسى تيغزراتين المقيمين بتراب جماعة اكزناية الجنوبية دائرة اكنول اقليم تازة انهم كساكنة متضررة و مهمشة بدائرة اكنول مصممين وعازمين كل العزم على امضاء عريضة المطالبة بانجاز و تزفيت الطريق الغير المصنفة الرابطة تيغنبوين بتغزراتين ابتداء من الطريق 504 عبر تاشربانت وأولاد لحسن.
هاته الطريق التي كانت مبرمجة قبل 2018 و تم توسعتها في 2019 و لازلت محتاجة الى التكسية و التزفيت و انجاز القناطر من اجل ان تستوعب السيول التي تترتب عن العواصف الرعدية الموسمية و صعوبة التضاريس و استمرار معاناة الساكنة و التلاميذ من اجل الوصول من و الى مدينة اكنول، و من جهة أخرى ستلجأ الساكنة الى التظاهر من عين المكان ان لم تجد العريضة تجاوبا من قبل الجهات الوصية كطريقة اولية لايصال صوتهم لدى المسؤولين عن تعثر مثل هاته المشاريع لسنوات عديدة حتى يتم انجاز هاته الطريق في احسن حلة و في اقرب الاجال وحسب دفاتر التحملات المعمول بها. او اللجوء الى التضاهر امام الجماعة القروية او رئاسة الدائرة او حتى عمالة إقليم تازة من اجل المطالبة سلميا بحق من حقوقهم التي يكفلها لهم دستور المملكة.
هذا الحق المشروع الذي طال انتظاره لسنوات عديدة بعد تماطل كل المسؤولين و كل التسويفات، وما العريضة التي وقعها المتضررون و لازالوا يوقعونها من داخل أرض الوطن او خارجه لدليل واضح على عزمهم في السير قدما في مطلبهم حتى تتحقيق اهدافهم بطرق سلمية حضارية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5