ads980-90 after header


الإشهار 1


إليك أسباب تقشر الأظافر والحل المنزلي المناسب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تتعرض يديك يوميا للعديد من المواد الطبيعية او الكيميائية، ومعظم الأشخاص يعتقدون أن تقشر الجلد حول الأظافر يكون بسبب هذه المواد مما يسبب مشكلة جمالية، حيث يصبح الجلد حول الاظافر جاف والبشرة معرضة للإصابة بالبكتيريا الضارة والجلد متشقق ومتقشر، ولذلك يجب عليك دائما العناية بالجلد حول أظافرك عن طريق تنظيف اليدين والأظافر بإستمرار والعناية بنظافة الأظافر وصحتها جيدا .
وتقشر الأظافر يمكن أن ينتج عن حاجتها إلى الرطوبة. ولهذا من الضروري شرب كمية كافية من الماء وتناول الفواكه والخضار وخصوصاً الطماطم.
كذلك من المفيد تطبيق كريم مرطب عليها وخصوصاً قبل الذهاب إلى النوم وبعد تعرض اليدين للكثير من الماء.
ويمكن أن تنتج هذه المشكلة عن أسباب أخرى منها تطبيق الأظافر الصناعية واستخدام طلاء أظافر بنوعية غير جيدة أو تحتوي على الفورمول. كما يمكن أن يسببها الإفراط في عملية البرد أو تعرضها لمواد كيميائية مثل تلك الموجودة في منتجات غسل الأطباق.
ومن الممكن العناية بالأظافر بعد تقشرها عن طريق استخدام بعض المكونات المنزلية ومنها زيت الزيتون حيث يتم دهنها بالقليل منه يومياً.
كما ينصح باللجوء إلى وصفة البصل. وفي هذه الحالة يتم تقطيع حبة بصل كبيرة إلى نصفين ووضع الأظافر داخلها لمدة 5 دقائق. وبعد هذا تترك لتجف في الهواء الطلق. ومن المفيد تكرار هذه الوصفة يومياً أو مرة كل يومين من أجل الحد من حدوث المشكلة.

المصدر: لها


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5