ads980-90 after header
الإشهار 1


زكرياء البرينسي ضمن أربعة حكام مغاربة يديرون الـ”شان” بالكاميرون..

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

كشفت لجنة الحكام التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن قائمة حكام النسخة السادسة من بطولة الأمم الإفريقية للمحليين التي ستحتضنها الكاميرون من 16 يناير الى 7 فبراير 2021.
وضمت القائمة 47 حكما حكما وحكما مساعدا، بما في ذلك حكام الفيديو المساعدين، من 31 دولة في القارة، من ضمنهم أربعة حكام مغاربة.
ويتعلق الأمر بالحكم الرئيسي سمير الكزاز، والحكمين المساعدين زكرياء البرنيسي ومصطفى أكركاد، بالإضافة إلى حكم تقنية الفار عادل زوراق.
وضمت القائمة أيضا رباعي تحكيم نسائي تأكيدا لقرار الكاف بإدراج حكام سيدات في مسابقات الرجال، وهن حكم الساحة ليديا تافيسي أبيبي (إثيوبيا) والحكم المساعد برناديتا كويمبيرا (ملاوي) وميميسن ليورهي (نيجيريا) وكارين أتيزامبونج فومو (الكاميرون).
وذكرت الكاف في بيان على موقعها الالكتروني أنه تم اختيار المجموعة النهائية من الحكام على أساس مهاراتهم البدنية والرياضية ، بالإضافة إلى فهمهم لكرة القدم بما في ذلك قدرتهم على قراءة المباراة.
وستقام المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخب البلد المضيف وزيمبابوي يوم 16 يناير 2021 على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.
وسيلعب المغرب في هذه البطولة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات رواندا وأوغندا والطوغو. ويواجه المنتخب المغربي في أولى مبارياته نظيره من الطوغ يوم 18 يناير.
زكرياء البرينسي من مواليد 1983 بمدينة تازة، مارس التدريب التحكيم منذ صغر سنه ثم تدرج كحكم عصبة من سنة 2006 الى 2011 .
و حكم بين العصب من 2011 الى 2014 و توج سنة 2015 كحكم فيدرالي لموسم 2015/2016 في البطولة الوطنية للمحترفين تابع لعصبة الغرب .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5