ads980-90 after header
الإشهار 1


تازة : إعانات طبية وتضامنية تستهدف مؤسسات تعليمية واجتماعية وصحية(صور)

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*جيلالي كربيش

استفادت ساكنة بعض الجماعة الترابية بإقليم تازة ، اليوم الأربعاء الجاري ، من إعانات طبية وتضامنية، أشرفت عليها عمالة تازة، بهدف مساعدة سكان والتلاميذ والشغيلة الصحة لا سيما بالمناطق الجبلية كمغراوة المتضررة من موجة البرد القارس والتساقطات الثلجية.
وتأتي هذه العملية الإنسانية التي رصدت لها مبلغ مليون درهم ،من تمويل المجلس الجهوي لجهة فاس مكناس والبرنامج الوطني للتنمية البشرية، والذي يدخل في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية، بالأساس، إلى تقديم المساعدات لساكنة المناطق التي عرفت انخفاضا شديدا لدرجات الحرارة وتساقطات ثلجية كثيفة وفك العزلة عنها.
وشملت الإعانة 131 وحدة من سخانات الماء موزعة على 24 مؤسسة لدور الطالبة والطالب ،همت 4157 من النزلاء بينهم 2720 نزيلة، كما استفاد من سخانات الماء 63 نزيلا من دار العجزة بمدينة تازة و37 نزيلا من مركز الإسعاف الاجتماعي بوادي أمليل كما استفاد 514 من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية بالجماعة الترابية مغراوة .
كما شملت الإعانات التي قدمها مجلس جهة فاس سخانات الماء لفائدة المراكز الصحية ودور الولادة ومجموعة من الأدوية تستهدف حوالي13637 مواطنة ومواطن عبر تنظيم قوافل طبية تشرف عليها عمالة تازة بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة .
كما ساهم برنامج الدفع بالتنمية البشرية للاجيال الصاعدة في شقها المتعلق بمحور صحة الأم والطفل، حيث ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة تازة باقتناء اللوازم الطبية والتجهيزات بكلفة إجمالية بلغت 104 مليون سنتيم استهدفت 41 مركز صحي 06 منها حضري ، وشملت الإعانة أيضا وفي نفس الإطار، اقتناء 04 أجهزة محمولة للفحص بالصدى مخصصة للنساء الحوامل بكلفة مالية تقدر ب 220 ألف درهم


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5