ads980-90 after header
الإشهار 1


السلطات الإقليمية بتازة تدخل الإجراءات للحد من خطر المباني الآيلة للسقوط حيز التنفيذ

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تنعقد بمقر عمالة اقليم تازة وبباشوية المدينة سلسلة من الاجتماعات الاسبوعية لتفعيل مخرجات الدراسة التي أجراها المختبر العمومي للتجارب والدراسات (LPEE) القاضية بتدعيم او الهدم الجزئي او الكلي لمجموعة من البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة بتازة .
ويندج هذا البرنامج في اطار أجرأة اتفاقية الشراكة المتعلقة ببرنامج معالجة البنايات المهددة بالانهيار .
وفي هذا الاطار ، فقد تم تبليغ قرارات الهدم والافراغ لاصحاب 26 بناية اوصت الخبرة بهدمها .
اما فيما يتعلق بالمنازل المهجورة والمغلقة التي تعذر على مكتب الدراسات ولوجها ، فقد تم طلب الاذن من النيابة العامة قصد تمكين المختبرمن معاينتها وانجاز الخبرة التقنية المطلوبة بشأنها.
وفيما يخص البنايات التي أوصى المختبر بهدمها جزئيا او تدعيمها، فقد وجهت لاصحابها استدعاء ات عن طريق السلطة المحلية لربط الاتصال بشركة العمران بتازة لمباشرة التدخل المناسب .
وتستعد اللجنة المحلية لهدم إحدى البنايات المهددة بالانهيار والتي تشكل خطرا على الجوار بعد امتناع اصحابها( الذين لايقيمون بها ) عن القيام بالواجب رغم اخطارهم بالخطر الذي تشكله على حياة المواطنين. وقد تمت مباشرة المسطرة الاذنة بالتدخل لازالة الخطر.
ولمصاحبة اصحاب البنايات المعنية بالتدخل ، فقد تم فتح مكتب استقبال خاص بالعملية بمقر شركة العمران بتازة من أجل إطلاع المعنين على المساطر الواجب اتباعها للاستفادة من الدعم المالي المخصص للعملية ومواكبتهم في إعداد ملفاتهم .
وتشرف على اجراة البرنامج لجنة محلية تتكون من السلطة المحلية وجماعة تازة والمديرية الاقليمية للاسكان وسياسة المدينة ووالوكالة الحضرية وشركة العمران .
وتجدر الاشارة الى ان البرنامج يخص المنازل التي كانت موضوع خبرة من طرف المختبر العمومي للتجارب والدراسات المتعاقد معه وفقا لاتفاقية الشراكة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5