ads980-90 after header


الإشهار 1


إدارة بايدن مستمرة في دعم مغربية الصحراء

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إن إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ستعمل على البناء لنجاح ترتيبات اتفاقيات استئناف العلاقات المبرمة مع إسرائيل في عهد الإدارة السابقة.

وبحسب المستشار الأمريكي للأمن القومي، فإن هذا الالتزام المضمن ببلاغ صحفي صدر بالموقع الرسمي للبيت الأبيض، يشمل الاتفاق المبرم مع المغرب، والذي قررت بموجبه الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بمغربية الصحراء، وبسيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وكان جو بايدن قد أصدر بعد ساعات من أدائه اليمين كرئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية، قرارا ألغى بموجبه بعض الأوامر والقرارات والتدابير الداخلية والخارجية، التي اتخذها سلفه دونالد ترامب، فيما لم يشمل القرار، الإعلان الرئاسي المتعلق بالاعتراف بمغربية الصحراء.

وكانت وسائل إعلامية دولية عديدة كشفت نهاية الأسبوع، نقلا عن مصادر داخل الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن الرئيس المنتخب جو بايدن، قد استقبل بترحيب كبير قرار الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، مستبعدة بذلك أي نية لدى الإدارة الجديدة للتراجع عن قرار الإدارة المنتهية ولايتها، والذي أعلنت بموجبه عن اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5