ads980-90 after header
الإشهار 1


الدرهم يتحسن أمام الأورو..وهذه احتياطيات العملة الصعبة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تراوح أداء الدرهم المغربي مابين ارتفاع أمام الأورو، وانخفاض أمام الدولار الأمريكي.وخلال الفترة ما بين 28 يناير الماضي، 3 من شهر فبراير الجاري ، سجلت قيمة العملة الوطنية ارتفاعا ب0,56 في المائة مقابل الأورو، فيما انخفضت ب0,28 في المائة مقابل الدولار الأمريكي، وذلك بالتزامن مع عدم إجراء أية عملية مناقصة في سوق الصرف خلال هذه الفترة من لدن بنك المغرب خلال هذه الفترة.
وبالنسبة لوضعية الاحتياطيات الدولية للمملكة، أوضح البنك المركزي في نشرته حول المؤشرات الأسبوعية، أنها بلغت يوم 2o من شهر يناير الماضي 313,9 مليار درهم بزيادة 1,4 في المائة من أسبوع لآخر، وبارتفاع بنسبة 25,1 في المائة على أساس سنوي.
و في السياق ذاته، أشار البنك المركزي إلى أن مجموع تدخلاته بلغت خلال نفس الفترة ما مجموعه 72 مليار درهم، منها 25,7 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و15,5 مليار درهم على شكل معاملات لإعادة الشراء، و26,7 مليار درهم في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، و4 مليارات درهم في إطار عمليات مبادلة للصرف.
هذه التطورات تزامن مع بلوغ حجم التداول اليومي بالسوق البنكية خلال هذه الفترة، 5,2 مليار درهم، بينما استقر المعدل البنكي في 1,5 في المائة في المتوسط.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5