ads980-90 after header
الإشهار 1


أول اجتماع بين البرلماني عبدالكريم الهمس وعضو عن الكنيسيت الإسرائيلي

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

عقد المستشاران المغربيان محمد البكوري (التجمع الوطني للأحرار) وعبد الكريم الهمص (الأصالة والمعاصرة) اجتماعا عن بعد مع عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب “هناك مستقبل”، رام بن باراك، بحسب ما أفادت صحيفة جيروزاليم بوست.
وتعد هذه أول مرة يجتمع فيها برلمانيون من المغرب مع نظرائهم من اسرائيل بعد استئناف العلاقات في دجنبر الماضي.
وبحسب المصدر فقد اقترح أعضاء الوفد المغربي خلال الاجتماع إنشاء مجموعة صداقة برلمانية بين البرلمانيين المغاربة الإسرائيليين.
ونقلت الصحيفة عن عضو الكنيست بن براك تعليقه على المقترح “هذا حلم تحقق”، وتابع أن “العلاقة بين البلدين بالغة الأهمية”، ووجه دعوة للنواب المغاربة من أجل زيارة إسرائيل، وتابع أن أعضاء الكنيست الإسرائيليين متحمسون لزيارة المغرب.
واقترح بن باراك عدة مجالات يمكن أن يتعاون فيها البلدان في المستقبل، بما في ذلك الالحرب على الإرهاب، والثقافة، والتجارة والاقتصاد. واضاف “نحن حريصون على اقامة علاقات معكم”.
فيما قال المستشار محمد البكوري إنه “سعيد” بلقاء بن براك وتجديد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتابع “لدينا علاقة خاصة”.
وأضاف أن “المغاربة شعب منفتح وكريم ، وله أخلاق قائمة على التعايش ، ونرحب بأي مبادرة من شأنها تعزيز العلاقة بيننا”.
من جهته قال العضو الثاني عبد الكريم الهمص إن الاجتماع كان “تاريخيا” وسيكون أساسا للتعايش بين البلدين.
ورد بن باراك أن كلماتهما “تثلج الصدر”. مضيفا “نحن إخوة”. والاجتماع “يبشر باستمرار التعاون المثمر في المستقبل”.
وجرت المحادثة على هامش اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) ، التي يشارك فيها الثلاثة ، والتي انعقدت في وقت لاحق يوم الخميس18 فبراير.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5