ads980-90 after header
الإشهار 1


الأوقاف تقاضي مكترين لأملاك الأحباس بتازة.. وتهددهم بالإفراغ

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*مريم باحمو

كشف تجار مكتري أملاك أحباس تازة في اتصالهم ب “الحدث تيفي” عن إقدام نظارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتازة رفع دعوى قضائية ضد عدد من منهم من أجل سداد ما بذمتهم من واجبات الأكرية أو إفراغ المحلات التي يكترونها، مهددين بتسطير برنامج نضالي تصعيدي ستكشف عنه في وقت لاحق.
واستغرب التجار المتضررين المعنيين، إقدام نظارة الاوقاف على مقاضاة مجموعة من التجار والسكان وتهديدهم بالإفراغ دون مراعاة اوضاعهم الاجتماعية والاسرية وفي غياب أي مقاربة اجتماعية لنزع فتيل هذا التوتر الذي انعكس سلبيا علىهم في زمن كورونا على حد وصفهم.
وأعلن التجار المذكورين تنظيمهم وقفات احتجاجية، إضافة إلى عدد من الخطوات التصعيدية التي سيعلنونها لاحقا، بسبب ما أسموه تعنت نظارة الاوقاف بتازة ونهجها سياسة الهروب الى الامام دون نهج فضيلة الحوار والجلوس الى مائدة المفاوضات بين الاطراف المتنازعة ،بل اكثر من ذلك ترهيب العديد منهم بقرارات ادارية تهددهم بالإفراغ بالقوة العمومية لا سيما وأن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية سبق له في تصريح داخل قبة البرلمان قبل أسابيع، أن أعلن عن تيسير عملية أداء واجبات الأكرية بالنسبة للعديد من التجار والمهنيين تزامنا مع الأزمة الطرفية المعاشة في زمن كورونا.
وسبق لعشرات المكترين لأملاك الأحباس بمدينة تازة تنظيم وقفات احتجاجية خلال السنتين الأخيرتين، ضد ما اعتبروه في أحد بياناتهم السابقة التي توصلت بها جريدة “الحدث تيفي” ونشرتها في حينها، “استهتار نظارة الأوقاف بتازة بحقوق المكترين”. واشتكى المكترون لدى الأوقاف بتازة من التهديدات المستمرة بالإفراغ التعسفي ورفع دعاوي قضائية لإجبار المكترين على توقيع عقود جديدة تتضمن بنودا تمس بأمن واستقرار المآت من الأسر في مدينة تازة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5