ads980-90 after header
الإشهار 1


اكتشفي العناصر التي تعزز صحتك النفسية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

الصحة النفسية لا يمكن أن يُستهان بها، خصوصاً للمرأة التي تنشط على أكثر من جبهة في الوقت الراهن؛ حيث تعمل داخل وخارج منزلها وتقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة، قد تتسبب لها بمشاكل نفسية عديدة، لا سيما في ظل جائحة كورونا، تنعكس على جميع أفراد أسرتها وعلى زملائها في العمل، وتحول دون استمتاعها بالأنشطة الحياتية المختلفة.
عناصر غذائية تعزز الصحة النفسية
حذارِ التخلي عن قائمة العناصر الغذائية الآتية؛ لتتمتعي بصحة نفسية جيدة:
– الخضروات الورقية الخضراء: تحتوي على حمض الفوليك الذي يلعب دوراً فاعلاً في محاربة الاكتئاب والضغط النفسي. ولعل أبرز هذه الخضروات: السبانخ، السلق، الهندباء، النعناع، البقدونس، وغيرها.
– المكسرات النيئة: تحتوي المكسرات على معدن السيلينيوم، الذي يحارب الكآبة و مضاعفاتها. ومن المستحسن أن تختاري المكسرات غير المملحة غير المقلية بكميات معتدلة؛ أي ما يوازي قبضة اليد؛ لأنها غنية بالسعرات الحرارية.
– الفلفل الحارّ: يساعد تناول الفلفل الحارّ على تحفيزإنتاج مادة الإندورفين في الدماغ المسؤولة عن إمداد الجسم بالشعور بالراحة والفرح؛ الأمر الذي يساهم في محاربة الضغط النفسي والاكتئاب.
– الثوم: ناهيكِ عن دوره الفعّال في تنقية الدم وتقوية جهاز المناعة، فإنَّ الثوم يحارب الاكتئاب أيضاً، ويساهم في تحسين المزاج ومحاربة الضغط النفسي. قومي بإضافة الثوم إلى أطباقك اليومية، واستفيدي من منافعه الصحية الجمّة لكِ ولجميع أفراد عائلتك.
– الأسماك المدهنة: بالطبع من المفضل تناول هذه الأسماك مشوية للحصول على مناعها الغذائية، فهي غنية بحمض الأوميغا 3، الذي يمنع الإصابة بالكآبة ويحارب الضغط النفسي.
بعض النشاطات تملك القدرة على جعلك في حالة نفسية مستقرة، خصوصاً إذا ما قمت بالمداومة عليها، مثل: المشي في الهواء الطلق، ممارسة الرياضة على الأقل نصف ساعة يومياً في المنزل؛ عبر متابعة أي تطبيق تختارينه، سماع الموسيقى المفضلة لديكِ، مشاركة الأولاد والزوج بالهوايات التي تحبينها، التواصل مع الأصدقاء ولو هاتفياً في ظل جائحة كورونا.
ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: سيدتي نت


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5