ads980-90 after header


الإشهار 1


يهم المغاربة .. إسبانيا تعتمد جواز التطعيم بحلول الصيف

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، رييس ماروتو، الثلاثاء 23 مارس الجاري، أن بلادها تسعى إلى أن تكون رائدة في استخدام جواز التطعيم وتعمل حاليا على إخراج هذه الأداة إلى حيز الوجود واعتمادها بحلول الصيف المقبل .
وأوضحت ماروتو، في تصريحات صحفية، أن جواز التطعيم من شأنه أن يسهل التنقل الحر والآمن للمواطنين داخل الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن هذه الشهادة الرقمية ستكون بمثابة ” جواز سفر قابل للتداول وغير تمييزي ويتضمن جميع الضمانات المتعلقة بسرية بيانات المستعملين “.
وأبرزت الوزيرة أن هذه المبادرة ” تتيح لنا الأمل والتفاؤل بشأن استئناف السفر الآمن على الصعيدين الوطني والدولي خلال الأشهر المقبلة “، مضيفة أنه ” لا ينبغي أن يشكل تفشي جائحة فيروس ( كوفيد ـ 19 ) ذريعة من أجل العودة إلى نموذج السياحة كما كان في الماضي “.
وأشارت ماروتو إلى أن هناك ثلاث أولويات تحدد مستقبل السياحة، تتمثل في مراقبة والسيطرة على الوباء وتسريع عملية التطعيم مع حماية نسيج الأعمال لدى الشركات والمقاولات، بالإضافة إلى تأهيل ودعم الاستثمارات من أجل تحقيق التعافي وانعاش وتحديث القطاع السياحي .
وأكدت، في هذا السياق، أن الحكومة وضعت مخططا لتحديث قطاع السياحة والرفع من قدرته التنافسية والذي يهدف بالأساس إلى دعم وتعزيز الانتعاشة والإقلاع السياحي ” والتحول نحو نموذج مستدام وعالي الجودة وآمن ” .
وأضافت أن هذا المخطط ، الذي رصد له غلاف مالي استثماري يقدر ب 4 , 3 مليار أورو ، يندرج في إطار مبادرة التحول الرقمي التي تستهدف الوجهات السياحية والشركات والمقاولات العاملة في القطاع .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5