ads980-90 after header
الإشهار 1


برلماني منسحب من البيجيدي يتخلى عن مقعده

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مباشرة بعدما راسل رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، رئيس هذا الأخير يطالبه بمراسلة المحكمة الدستورية لتجريد البرلماني عبد اللطيف الناصري من عضوية البرلمان، خرج الناصري بتدوينة يرد فيها في البيجيدي.
وكان الناصري قدم استقالته منذ شتنبر الماضي من حزب العدالة والتنمية، قبل أن يلتحق مؤخرا بحزب التجمع الوطني للأحرار.
الناصري أوضح أنه ؛في إطار الوضوح الذي دأبت عليه مع الجميع وإحتراما لحزب العدالة والتنمية الذي قضيت به تجربة أحترمها واعتبارا لقناعات ومبادىء راسخة لدي، أخبر العموم بأنني وضعت بعد إستقالتي منه (من حزب العدالة والتنمية) رهن إشارته ثلاث استقالات من مختلف المهام الانتدابية التي حزتها باسم الحزب”.
وقال الناصري “إن المواقع آخر ما يهمني، وما كانت تهمني وأنا أتخذ قرارات مفصلية في مساري السياسي”.
ونشر الناصري، ردا على طلب البيجدي بتجريده من عضوية بمجلس النواب، ثلاث وثائق الاستقالة من المهام الانتدابية التي حازها باسم الحزب، فيما تحفظ على نشر وثيقة الاستقالة من الحزب “احتراما لهذا الأخير وحرصا مني على إغلاق هذا القوس بالشكل اللائق”، وفق تعبير المتحدث.
وكان رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مصطفى الابراهيمي، راسل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب يطلب منه مراسلة المحكمة الدستورية لتجريد الناصري من عضوية مجلس النواب، طبقا للمادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، وذلك مباشرة بعدما أعلن الناصري انتمائه لحزب التجمع الوطني للأحرار وظهوره في صورة مع عزيز أخنوش، رئيس حزب ” الحمامة”، عقب استقباله له بمناسبة انتمائه لحزبه.
وتنص المادة 90 من القانون التنظيمي لمجلس النواب علر أنه “.. في حالة تجريد نائب من عضويته بسبب التخلي عن انتمائه للحزب السياسي الذي ترشح باسمه للانتخابات، أو عن الفريق أو المجموعة البرلمانية التي ينتمي إليها، أو لأي سبب آخر غير فقدان الأهلية، أو في حالة شغور مقعد بسبب تعيين النائب المعني بصفة عضو في الحكومة، يدعى، بقرار للسلطة المكلفة بتلقي التصزيحات بالترشيح، المترشح الذي يرد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية، بعد آخر منتخب في نفس اللائحة لشغل المقعد الشاغر”.
ويأتي دعوة ،منح صفة البرلماني للمعني للاتحاق بمجلس النواب بعد أن تصدر المحكمة الدستورية قرارا يقضي بجريد البرلماني الذي تنطبق عليه المادة 90 من قاون مجلس النواب.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5