ads980-90 after header
الإشهار 1


بمشاركة مقاولات من تازة: تشخيص الوضعية الاقتصادية لجهة فاس محور لقاء للاتحاد العام لمقاولات المغرب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، اليوم الخميس بفاس، جلسة عمل خصصت لتدارس الوضعية الاقتصادية بالجهة، على ضوء انعكاسات جائحة كوفيد 19.
وشكل الاجتماع الذي عرف مشاركة ممثلي المقاولات المنضوية في الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فرعي فاس- تازة ومكناس- افران، مناسبة لمناقشة وتحليل الوضعية الاقتصادية في الجهة والوقوف على المصاعب المرتبطة بظروف الجائحة وتبادل الرأي مع مهنيي مختلف القطاعات.
وصرح شكيب لعلج للصحافة أن اللقاء أتاح الانصات الى الفاعلين الاقتصاديين والتواصل معهم مضيفا أن الوضع الاقتصادي الجهوي والمصاعب التي تواجهها بعض القطاعات مثل السياحة والصناعة التقليدية والصناعات الغذائية والنسيج كانت مطروحة للنقاش.
وأضاف أن الأوراش المفتوحة التي يتعين تنشيطها في أفق انتعاش اقتصادي فعلي ومستدام حظيت باهتمام خاص على غرار اعطاء الأفضلية للمنتوج الوطني والترويج لعلامة “صنع في المغرب” والتعاطي مع القطاع غير المهيكل.
وخلص الى أن الهدف يكمن في بلورة مقترحات تدابير داعمة تتيح حماية والنهوض بالقطاعات المتضررة من الأزمة مثل السياحة والصناعة التقليدية والصناعة.
ويندرج هذا الاجتماع في إطار جولات جهوية تقوم بها رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب للتفاعل مع المقاولات في مختلف جهات المملكة قصد الاطلاع على الصعوبات التي تواجهها وبلورة تدابير الدعم والتحفيز المناسبة.

و.م.ع


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5