ads980-90 after header
الإشهار 1


مجلس جهة فاس ـ مكناس يراهن على الاستثمارات الأمريكية لتجاوز تداعيات كورونا

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* لحسن وانيعام

حظيت زيارة القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط، دافيد غرين إلى جهة فاس ـ مكناس باهتمام كبير من لدن السلطات المحلية ومجلس الجهة، بالنظر إلى أن اللقاء الذي عقد يوم أمس الخميس بمقر مجلس الجهة، تناول عمل الولايات المتحدة مع الشركاء المغاربة للاستثمار في جهة فاس وخلق فرص العمل من خلال المشاريع التي تعزز التعليم والمشاركة المدنية ومهارات ريادة الأعمال واستثمارات القطاع الخاص.

وقال مجلس الجهة إن هذا اللقاء حضره كل من رئيس المجلس، الأمين العام للحركة الشعبية، امحند العنصر، ووالي الجهة، سعيد ازنيبر. وأضاف المجلس، في تقرير له حول الزيارة، بأن المكلف بالأعمال القنصلية الأمريكية نوه بالتقدم الكبير والملحوظ الذي عرفته الجهة خلال السنوات الأخيرة على مستوى البنيات التحتية وأهمية الاستثمارات والمشاريع المنجزة بالجهة، والتي تهدف إلى النهوض بوضعية المواطنين. كما أعرب عن فخره باتفاقيات التعاون التي تجمع بين البلدين والتي تخص أساسا الجامعات والمجال الجمعوي والشراكات مع القطاع الخاص.

وأورد التقرير الذي تم نشره في الموقع الإلكتروني للمجلس بأن هذا اللقاء شكل فرصة لتدارس الوضع الحالي لجهة فاس مكناس بعد التأثير السلبي لوباء كوفيد 19 على المستوى الاقتصادي و الاجتماعي وأهم التدابير المتخذة و الإجراءات المخطط لها لإنعاش الجهة ودعم مختلف القطاعات، خاصة قطاعي الصناعة التقليدية والسياحة.

ومن جهته، قال القائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية، في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية في صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، إنه تشرف كثيرا اليوم بلقاء والي فاس-مكناس، سعيد زنيبر، ورئيس المجلس الجهوي، امحند لعنصر، لمناقشة فوائد الشراكة الأمريكية المغربية على منطقة فاس التاريخية.

وأورد بأن اللقاء تناول عمل الولايات المتحدة مع الشركاء المغاربة للاستثمار في جهة فاس وخلق فرص العمل من خلال المشاريع التي تعزز التعليم والمشاركة المدنية ومهارات ريادة الأعمال واستثمارات القطاع الخاص.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5