ads980-90 after header
الإشهار 1


بسبب الإغلاق الليلي.. الحكومة تتجه لدعم المقاهي والمطاعم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إن الحكومة تتجه لدعم الأجراء الذين يشتغلون بالمقاهي والمطاعم ، وذلك بناء على تصريحات سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.
وأكد الحراق، أن الأجراء الذين يشتغلون بهذا القطاع والمصرح بهم، يصل عددهم ما بين 70 و80 ألف اجير، في حين أن أعداد الأجراء الغير مصرح بهم، والذين تضرروا من هذه الجائحة فهو كبير جدا.
وأضاف المتحدث نفسه، أنه على الحكومة تعويض كذلك الفئات الغير مصرح بها بصندوق الضمان الاجتماعي، لأنها تضررت كثيرا من الجائحة، وهناك من إضطر لاغلاق المقهى بشكل نهائي.
وكان أرباب المقاهي والمطاعم قد راسلوا سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، والأمناء العامون للأحزاب السياسية، من أجل التراجع عن قرار حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان الكريم.
وأكدت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في الرسالة التي وجهتها لرئيس الحكومة، عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدوه، بأنه يجب التراجع عن قرار حظر التنقل الليلي، لأن المئات من الأسر التي تعيش من قطاع المقاهي والمطاعم ستتشرد بسبب اغلاق المقاهي طيلة هذا الشهر.
وقالت الجامعة، في الرسالة التي توصلت بها، أن الحكومة حينما قررت حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان، لم توقف نزيف الافلاسات التي ضربت القطاع.
كما بعثث الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، برسالة إلى الأمناء العامون للأحزاب السياسية، من أجل ثني رئيس الحكومة عن قرار حظر التنقل الليلي خلال هذا الشهر الفضيل.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5