ads980-90 after header
الإشهار 1


كسكوس يدعو إلى مراجعة الرسم على المشروبات والضريبة على احتلال الملك العمومي

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مريم باحمو

وجه عبدالعزيز كسكوس عن الفريق الحركي بمجلس النواب يوم الإثنين الأخير، ملتمسا لرئيس الحكومة سعدالدين العثماني ، خلال جلسة عامة مشتركة للبرلمان بغرفتيه خصصت لتقديم بيانات تتعلق ب”الحالة الوبائية بالمملكة.. التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة” ، بإعادة النظر في بعض المقتضيات الضريبية كمراجعة الرسم على المشروبات التي تلتهم قرابة 10 % من رقم المعاملات، وكذا الضريبة على احتلال الملك العمومي، أبرز أن جائحة “كورونا المستجد” التي تعرفها المملكة على غرار باقي بلدان العالم، كشفت العديد من الدروس والعبر، رغم وقعها المؤلم، صحيا و اقتصاديا واجتماعيا.
وأضاف النائب الربلماني عن دائرة تازة ورئيس جماعة الصميعة بدائرة تاهلة بتازة أن الجائحة أكدت حاجة المملكة، إلى منظومة صحية قوية جدا، ببنيات مؤهلة، وموارد بشرية كفؤة وكافية، مدخلها الاستثمار في الإنسان وفي تعليمه، وفي صناعة دوائية متطورة، تغني عن الحاجة إلى الخارج سواء في صناعة الدواء أو اللقاحات، وإلى اقتصاد وطني يقطع مع قطاع منظم وآخر غير مهيكل، ومجال ترابي يسير بإيقاع واحد في المجالين الحضري والقروي.
كما شدد كوسكوس، على ضرورة أجرأة هذا الورش وتنزيله بما يمكن المغاربة من تحقيق الكرامة المنشودة، سواء من خلال الاستفادة من التغطية الصحية الشاملة، أوالتقاعد والتعويض عن فقدان الشغل..
في مداخلته أيضا ، دعا كسكوس إلى ضرورة مصاحبة القرارات الصحية والاحترازية المتعلقة بحظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان الأبرك بإجراءات اجتماعية موازية لدعم ومساندة الفئات المتضررة خاصة العاملين بالمقاهي والمطاعم والعمال غير المسجلين في الضمان الاجتماعي، مؤكدا أن عدد المتضررين سيكون كبيرا جدا، لاسيما وأن أغلبهم غير مصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5