ads980-90 after header


الإشهار 1


نصائح للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

يتعرض الجسم أثناء الصيام للعديد من التغيرات، مما يلزم العناية به. والبشرة واحدة من مايحتاج العناية حتى لا تفقد نضارتها وإشراقها وتظل بعيدة على الجفاف والبهتان . لذلك يذكر في المقال نصائح للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان.
اشربي الكثير من الماء بعد الإفطار: فشرب كمية كافية من الماء فترة الإفطار أمر ضروري لتجنب جفاف البشرة وتعزيز مرونتها وحمايتها من التجاعيد. كذلك، احرصي على الكثير من الخضار والفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبرتقال. وتجنبي شرب السوائل الغنية بالكافيين.
تناولي أطعمة صحية:. احرصي خلال رمضان على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفراولة والشوكولاتة الداكنة والعنب، والتمور المعروفة بقدرتها على تعزيز مظهر الجلد، والتي تعد مصدراً كبيراً للمغنيسيوم والفيتامين أ، اللذين يعززان صحة البشرة، والمشمش المجفف الذي يساعد بشرتك على أن تبدو أكثر إشراقاً، إضافة الى تناول الأسماك الغنية بالأوميغا 3، والأطعمة الغنية بالفيتامين C وE والسيلينيوم والزنك، وكلها تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وزيادة توهج البشرة.
كذلك، ابتعدي عن الأطعمة المقلية واستبدليها بالمشوية، وتناولي المكسرات النيئة مثل الكاجو واللوز، فهي تساهم في إصلاح البشرة وتجديد الخلايا، نظراً الى غناها بالألياف والأحماض الدهنية والبروتينات.
تجنبي التعرض كثيراً لأشعة الشمس: تحتاج بشرتك خلال هذا الشهر الى حماية مكثفة من أشعة الشمس، فهي تشكل عبئاً إضافياً على البشرة خلال الصيام. وإذا كنت مضطرة للتعرض لأشعة الشمس، استخدمي الواقي الشمسي مرات عدة في اليوم، أي كل ثلاث ساعات، وارتدي القبعة. وحاولي اختيار واق شمسي يوفر حماية كاملة للبشرة من دون أن يسد مساماتها.
أثناء الصيام، تفقد بشرتك الكثير من رطوبتها، بسبب الامتناع عن شرب الماء طوال اليوم. لذلك، أنت بحاجة الى كريم مرطب فعال جداً لترطيب بشرتك يكون ملائماً لنوع بشرتك، فاجعليه صديقك الدائم خلال رمضان. واظبي أيضاً على غسل بشرتك بالغسول الغني بالمواد المرطبة.
اجعلي بشرتك محط اهتمامك:. روتين العناية بالبشرة خلال رمضان لابد له ان يشمل التنظيف والتقشير، وذلك لإزالة الجلد الميت واستعادة مستويات المعادن الطبيعية فيها وموازنة إنتاجها من الزيوت، إضافة الى تنشيط الدورة الدموية فيها، مما يساعد على مكافحة احتباس الماء فيها والانتفاخ، فتبدو بشرتك أكثر ليونةً وإشراقاً.
وإذا كنت تريدين الحصول على نتائج أفضل، استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي، لأنه يوفر الرطوبة الأساسية للبشرة ويهدئ البشرة المتعبة ويحافظ على توهج ثابت.

المصدر :”سيدتي”


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5