ads980-90 after header
الإشهار 1


وزارة التربية الوطنية تشرع في تعميم تدريس العلوم بالشعب الأدبية باللغة الفرنسية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

توصل المديرون الإقليميون بالجهة الشرقية بمراسلة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، بشأن تعميم تدريس الرياضيات والعلوم في سلك التعليم الثانوي باللغة الفرنسية.
وجاء في المراسلة:
في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل 2022/2021، ومن أجل ترصيد وتثمين المكتسبات التي تم تحقيقها بخصوص تعميم المسالك الدولية بالتعليم الثانوي بسلكيه انطلاقا من الموسم الدراسي 2020/2019 .
وتنفيذا لبرنامج عمل الأكاديمية بخصوص تعميم المسالك الدولية بالشعب الأدبية، يشرفني أن أطلب منكم العمل على تفعيل مضامين مراسلة الأكاديمية عدد 3185 بتاريخ 13 يونيو 2019، وذلك بتعميم تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية بالجذوع المشتركة للآداب والعلوم الإنسانية ابتداء من الموسم المدرسي 2022/2021، ضمانا للإنصاف وتكافؤ الفرص بين المتعلمات والمتعلمين بجميع الشعب والمسالك .
هذا، ونظرا لأهمية هذه العملية، فإني أطلب منكم العمل على تعبئة مختلف الفاعلين، من رؤساء المؤسسات التعلمية المعنية، أطر التوجيه التربوي، مفتشين تربويين، وجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، والقيام بالإجراءات الضرورية وتوفير الموارد اللازمة من أجل ضمان انطلاق العملية في أحسن الظروف.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5