ads980-90 after header
الإشهار 1


كيف تحدّين من جفاف شعركِ خلال شهر رمضان؟

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مع الصيام لساعات طويلة وافتقاد الجسم للكثير من العناصر الغذائية المهمّة، يفقد الشعر كما البشرة حيويته ولمعانه. لكن يمكنكِ تفادي هذا الأمر عبر اتّباع خطوات مهمّة من أجل الحدّ من جفاف الشعر في رمضان الفضيل. تابعينا لتعرفي كلّ التفاصيل!
أولاً، بين وجبتي الإفطار والسحور، حاولي الإكثار من من شرب السوائل قدر الإمكان. ومن العصائر التي ننصحكِ بشربها عصير جوز الهند الطبيعي. وطبعاً، لا تهملي أبداً فكرة شرب نحو ليترين من المياه بين الوجبتين من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم والجلد. فالاكثار من السوائل يعمل على ترطيب فروة الرأس ويخفّف من أثر ساعات الصيام الطويلة على الجسم والشعر.
ثانياً، طوال شهر رمضان، لا تترددي بتطبيق ماسكات الترطيب الطبيعية للشعر. فهي تنعش فروة رأسك، وتنشّط تدفق الدم للرأس والشعر. ومن هذه الوصفات:
– وصفة العسل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون: إمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة زيت الزيتون، وأخرى من زيت جوز الهند. وبعد الحصول على خليط متماسك، دلّكي به فروة رأسكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة بعدها اغسلي شعركِ بماء فاتر.
خلطات سهلة وسريعة للتخلص من الشعر الأبيض
– وصفة الموز وزيت جوز الهند وزيت الخروع: اطحني ملعقة واحدة من قشر الموز، وأضيفي اليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الخروع. دلّكي فروة رأسكِ بالخليط مع التركيز على الأطراف أيضاً. وأخيراً اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
ثالثاً، خذي استراحة من مصفف الشعر الحراري، وتجنّبي استخدام مجفف الشعر او المكواة الحرارية. فهذه الأجهزة تزيد من جفاف الشعر في شهر رمضان. واعتمدي تسريحات الشعر الطبيعية من دون الحاجة الى التصفيف.
رابعاً، لا تعرّضي شعرك للشمس لمدة طويلة، لأن الأشعة فوق البنفسجية تمتصّ الرطوبة من شعرك، بالتالي تجعله جافاً ومتكسراً. لذا عند خروجكِ من المنزل ضعي قبعة كبيرة تحمي شعرك. كما بات هناك في الأسواق واقيات الشمس المخصّصة للشعر والتي يمكن أن تعتمدي عليها في يومياتك.

المصدر: أنوثة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5