ads980-90 after header


الإشهار 1


وزير الداخلية: رؤساء جماعات يستغلون الأعوان المياومين في الانتخابات

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

جمال أمدوري

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، إن الأعوان المياومين، هي إمكانية منحت للجماعات الترابية لتجاوز الخصاص في الموظفين، غير أن هناك من رؤساء الجماعات من يتحايل ويستعملها بطريقة غير سليمة ويتم توظيف أشخاص بالمحاباة وفي الفترات الانتخابية.
وأضاف بوطيب، ردا على سؤال حول وضعية المياومين العاملين بالجماعات الترابية، تقدم به فريق العدالة والتنمية، الثلاثاء، بمجلس المستشارين، أن الأعوان المياومين تم توظيفهم من حيث المبدأ للقيام ببعض الخدمات الموسمية في حدود الميزانية المرصودة لهذا الغرض ولمدة 3 أشهر في السنة.
وأشار إلى أنه بعد التطور الذي عرفه حجم الموارد البشرية في قطاع الوظيفة العمومية تم حذف إمكانية التوظيف المباشر بالنسبة للأعوان المياومين والعرضيين بالنسبة للدولة، غير أنه بالنسبة للجماعات تم الاحتفاظ بإمكانية تشغيلهم وذلك لخصوصية القطاع.
وأوضح المسؤول الحكومي، انه “لا يمكن للجماعات الترابية ترسيم هؤلاء الأعوان نظرا لكون عددهم يفوق حاجيات الجماعات الترابية في المناصب القارة كما أن فتح إمكانية ترسيمهم يجعل من هذه الآلية شبه توظيف مباشر وبالتالي يفرغها من محتواها ويمس بمبدأ تكافئ الفرص في إطار المباراة”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5