ads980-90 after header
الإشهار 1


يهم تازة فاس مكناس وأقاليم الجهة : إطلاق طلب ترشيحات لاختيار 125 شخصا من حاملي المشاريع للاستفادة من تمويل “انطلاقة”

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أقدم المركز الجهوي للاستثمار لفاس ـ مكناس على إطلاق طلب ترشيح من أجل اختيار 125 شخصا من حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من المواكبة، والتي ستؤهلهم للولوج إلى التمويل المعروف باسم “انطلاقة”.
ويندرج هذا التمويل ضمن برنامج “أفواج” الذي أطلق في إطار شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسة خلق المشاريع التابعة للبنك الشعبي المركزي، والبنك الشعبي الجهوي فاس ـ مكناس، ويستهدف هذا الترشيح حاملي الأفكار أو المشاريع، والراغبين في خلق المقاولات الصغيرة جدا، وأصحاب مشاريع التشغيل الذاتي، وكذا التعاونيات الناشئة.
ومن ضمن الشروط الواجب توفرها في المشاريع المقدمة، على الخصوص، أن يكون إنجاز المشروع في جهة فاس مكناس، وأن يحقق رقم معاملات سنوي أقل من 10 ملايين درهم.
كمت يشترط في المشروع المرشح للاستفادة من التمويل أن لا يكون مصنفا ضمن مشاريع الإنعاش العقاري، إلى جانب كون المقاولة المرغوب في إحداثها قابلة للاستمرار في الاشتغال لفترة زمنية أقل من خمس سنوات.
وسيستفيد المترشحون الذين تم اختيارهم من مواكبة متعددة الاشكال، وتشمل التحسيس ببرنامج “انطلاقة”، ودورات تكوينية في مجال المقاولة والتدبير، والمساعدة على وضع تصور لمخطط عمل المقاولة، وتحضير ملف التمويل، والدعم من أجل إخراج المقاولة إلى حيز الوجود.
ودعا منظمو هذه المبادرة الراغبين في الاستفادة إلى وضع ملفات الترشيح الخاصة بمشاريعهم على المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض في حدود 7 مايو القادم: www.afwaj.ma
يشار إلى أن برنامج “أفواج” يهدف بالخصوص إلى تيسير الولوج إلى التمويل، وتقليص نسبة الفائدة، وتبسيط المساطر. وهو موجه لتعزيز إجراءات المواكبة الجاري بها العمل في ما يتعلق بالبرنامج المندمج لدعم تمويل روح المبادرة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5