ads980-90 after header
الإشهار 1


الحركة الشعبية تدق طبول الانتخابات بجهة فاس.. بزيارة للوزيرة بوشارب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

لحسن وانيعام

بعد سنوات عجاف على رأس تدبير مجلس جهة فاس ـ مكناس، يقول متتبعون للشأن الجهوي، أعلن كبار حزب الحركة الشعبية عن حالة نفير من أجل إنزال رزمة اتفاقيات والتسويق لعدد من المشاريع، لتدارك الوقت الذي فات، ودق طبول الانتخابات.

فقد ترأست، اليوم الجمعة، نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بحضور رئيس جهة فاس ـ مكناس، امحند العنصر، ووالي الجهة، سعيد ازنيبر، وعدد من عمال أقاليم الجهة، والنواب ومدراء الوكالات الحضرية، حفل توقيع مجموعة من الاتفاقيات تتعلق بمجال إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بمقر ولاية جهة فاس مكناس.

وأشار تقرير لمجلس جهة فاس الذي تترأسه الحركة الشعبية، أن العنصر، الأمين العام للحركة ورئيس المجلس، أعرب، في كلمة له، أن هذا اللقاء الجهوي يشكل خطوة مهمة في وضع لبنات ورش التعاقد الترابي بين الدولة والجهة، لدعم خيار الجهوية المتقدمة.

وتم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات، من بينها أربعة اتفاقيات تخص الجهة. وتبلغ قيمة الاعتمادات المالية المخصصة للاتفاقيات الأربعة 375.8 مليون درهم تساهم فيها الجهة ب 175.8 مليون درهم، منها ما يندرج ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة وأخرى تتعلق بمشاريع اتفاقيات مكملة لهذا العقد، ومنها اتفاقية برنامج تأهيل المراكز الحضرية والمراكز الصاعدة، بكلفة مالية إجمالية قدرها 8 مليون درهم تساهم فيها الجهة ب 169.8 مليون درهم.

وقال مجلس الجهة إن هذا البرنامج يهدف الى التقليص من العجز الاجتماعي والتفاوتات الترابية، وتنظيم كيفيات إنجاز برنامج التأهيل الحضري وتنمية المراكز الصاعدة بجهة فاس مكناس


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5