ads980-90 after header


الإشهار 1


التلاميذ لن يمتحنوا في الدروس التي لم يتم تحصيلها

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أكد رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء الأمور التلامذة بالمغرب، نورالدين عكوري، أن التلاميذ لن يمتحنوا في الدروس التي لم تقدم لهم، موضحا أن مواضيع الامتحانات الإشهادية ستقتصر على الدروس التي تم تحصيلها داخل الحصص الدراسية.
وأورد عكوري في تصريح صحفي، أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي التزم في لقاء انعقد الجمعة 07 ماي الجاري بمكتبه بمقر وزارة التربية الوطنية باختيار مواضيع الامتحانات الإشهادية بشكل يضمن تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ.
وسجل أن الفيدرالية أبلغت الوزير باستحالة إنهاء المقرر الدراسي خصوصا في بعض المواد العلمية كالفيزياء والرياضيات والاقتصاد، خصوصا أنه لم يعد يفصلنا عن بداية الامتحانات إلا أياما قليلة.
وأشار إلى أن أمزازي أكد خلال اللقاء على أنه سيعطي تعليماته لمديري الأكاديميات لأخذ ملاحظات الفيدرالية بخصوص الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية الجهوية بعين الاعتبار.
وكانت الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية التي أعلنت عنها الوزارة قبل أيام قد أثارت غضب العديد من الآباء والأمهات، وكذا المهتمين بالشأن التعليمي، مشيرين إلى ان هذه الأطر تخدم من وصفوهم بـ لوبي القطاع الخاص.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5