ads980-90 after header


الإشهار 1


لفتيت يفتح تحقيقا حول شبهة تورط عامل إقليم جرسيف في حملة انتخابية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

علمت “الحدث تيفي” أن عبدالواحد لفتيت وزير الداخلية، اجتمع بداية الأسبوع الأخير من شهر ماي الجاري بكل من الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار البركة، والامين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، والامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي.
وحسب قيادي من حزب الأصالة والمعاصرة، فإن اللقاء خصص لمناقشة القضايا السياسية الراهنة وأجواء التحضير للانتخابات .
وأضاف المسؤول الحزبي نفسه،أن اللقاء كان مناسبة لبسط تظلمات سياسيين من عدة أقاليم من ضمنها إقليم جرسيف أبلغ بها عبداللطيف وهبي الأمين العام للبام لوزير الداخلية عرض من خلالها ما أورده أحد المنتسبين لحزبه بجرسيف حول حملات انتخابية سابقة لأوانها ببعض الجماعات الترابية التابعة لإقليم جرسيف
وعبر وهبي خلال اللقاء السالف الذكر، بأنه في الوقت الذي يحرص فيه حزبه على مستوى إقليم جرسيف، على وضع مسافة بينه وبين أي شبهات ، فإن هناك من يشكل الاستثناء ويسعى جاهدا لتكريس المفهوم المرتبط .
وأضاف المسؤول السياسي أن ما يحدث الآن بإقليم جرسيف، وما يُسجل من ممارسات، أثارت الريبة والشك في صفوف عدد من المواطنين، والذي أصبحوا يعتقدون أن هناك شخص يحظى بشرف قيادة لائحة حزب مدعم على مستوى السلطات الإقليمية..
ولفت وهبي نقلا عن ذات منتخب حزبه بجرسيف عن انتقادات إلى أحد أباطرة المال في الإقليم، واتهمه ببراهين (صور ومقاطع فيديوهات وتصريحات..)بالدخول في سباق ضد الزمن من أجل كسب أصوات الناخبين في الإقليم، عبر تقديم الوعود من خلال تجمعات ببعض الأسواق الأسبوعية بجماعات تادرت وهوارة أولاد رحو وصاكا، وتوزيع بعض المساعدات المالية على جمعيات رياضية وثقافية..،معتبرة أن هذه الخطوة من شأنها التأثير في مصداقية العملية الانتخابات..
كما انتقد وهبي حسب المصادر ذاتها موقف السلطات الإقليمية من العملية، التي تجري أمام “أنظار الجميع”، وطالبها بالتدخل لـ”إيقاف التحركات، التي وصفتها بالمشبوهة، والمشينة” .
هذا وتجدر الإشارة إلى أن بعض الوجوه السياسية المفترض ترشيحها للانتخابات المقبلة تعمل على استغلال مواعيد الأسواق الأسبوعية بجماعات تادرت ومدينة جرسيف في الدعاية الانتخابية، بمساندة ودعم رؤساء جماعات أمام أعين السلطات المحلية وتنظيم تجمعات يؤطرها المرشح المفترض خلال التجمعات بالأسواق مع عدد من المواطنين والزوار وترديده عبارات مفادها زعمه بأنه كان لا يرغب في الترشح لكن إصرار السلطات الإقليمية، وبعض الجهات ورؤساء جماعات هي من أرغمته على دخول غمار الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة على اعتبار الفراغ السياسي الذي تعرفه المنطقة.
كما أصدر المكتب الإقليمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجرسيف بيانا يهاجم من خلاله عامل إقليم جرسيف بدعم أحد المرشحين في الانتخابات المقبلة وضرب عرض حائط مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.
وذكرت المصادر ،أن وزير الداخلية وعد وهبي بفتح تحقيق في تظلمات حزبه في القريب لعاجل.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5