ads980-90 after header
الإشهار 1


تازة:صرخة مواطن من تايناست..”لمن نشتكي أمرنا ومن يسمع نجوانا ومن يتفقد أحوالنا..؟؟

الإشهار 2

Www.alhadattv.ma

* محمد سيبو

تايناست مركز حضاري وتاريخ نضالي وموقع جغرافي وماضي بطولي ومشرق ،على أرضها وفوق جبالها تجرع الاستعمار مرارة الهزيمة ،كانت بالنسبة إليه هي المركز والمنطلق نحو احكام السيطرة على بلاد الريف الحرة. كانت تايناست بالامس القريب هي مدينة وسط تخوم الجبال والقرى النائية ،مركز الاتصالات والمواصلات، مؤسسة البريد لها نصيبها في الظهور والوجود ،وكانت هي المركز الوحيد المتواجد خارج المدينة ..

ماضي مشرق وزاهر في ظل ظروف وحيثيات تلك الفترة …أما الآن فأحوال هذه المؤسسة تزداد سوءا وتتذيل تصنيف المؤسسات على مستوى تقديم وجودة الخدمات ،وعن أي خدمات نتحدث …فبإطلالة بسيطة على هذه المؤسسة وسيرها تصاب بخيبة أمل كبيرة وتخال نفسك أنك خارج التاريخ ،خارج العالم، مؤسسة يتربع على كرسي تسيرها رجل مسن أكل منه الدهر وبلغ من العمر عتيا، لا يستطيع الحركة ولا يساير سرعة الحياة ولا متطلبات الواقع
موظف وحيد ويتيم أوكلت له مهمة تقديم خدمات بريد تايناست التي يناهز تعداد سكانها 15 الف نسمة يعيش معظمهم على تحويلات الأبناء خارج الجماعة ،موظف يتكلف بصرف الدعم لهذا الكم …أليس هناك من بين خلق الله من يستطيع ان ينوب عنه ويعوضه أليس حري بالمسؤولين عن شؤوننا أن يعملوا على توفير موظفين نشطين وشباب يستطيعون مجارات تغيرات الواقع وتراكماته ،أليس من واجب المسؤولينأن ينظروا إلى هؤلاء المواطنين بعين الرحمة ويراعون إمكانياتهم ووضعيتهم المزرية …كيف يعقل ان يتوافد على هذه المؤسسة وفود من المواطنين قاطعين مسافات لا يستهان بها من أجل سحب مبالغ مالية زهيدة تمت تحويلها لضمان استمراريتهم وبقائهم أحياء على هذه البقعة ،وفي الاخير تتبخر أحلامهم وتتحطم آمالهم أمام باب هذه المؤسسة لماذا كل هذا. الاستهتار والاحتقار للشعب وللساكنة اين هي المسؤولية ؟واين المسؤول؟ ومن يتحملها ؟
من يعوض هؤلاء المواطنين عن معاناتهم؟ وعن خسائرهم؟ من يقف بجنبهم ؟ومن يراعي لجهلهم واميتهم وخوفهم …
أليس من بداهة الامور وواجب الوطنية الصادقة ان يخدم المسؤول هدا الشعب بكل تفاني وكل إخلاص ؟لماذا يعتبر بعض المسؤولين عن جماعتنا انفسهم انهم فوق القانون وفوق الواجب ؟متى يعرف المسؤول في ادارة جماعة تايناست انه يحمل على عاتقه أمانة ويتحمل جزءا كبيرا من معانات هذه الساكنة ؟
كيف يعقل ان نتوفر على مؤسسة البريد ولا نتوفر على موظفين ولا حتى شباك اليكتروني ولا خدمات ملحقة .. كيف يمكن لنا ان نقبل بهذه الاوضاع وان نسكت ونحن نرى حجم العذاب والمعانات في عيون الضعفاء الذين لا حول ولا قوة لهم وذنبهم الوحيد هو انهم خلقوا في هده البقعة وهده الجماعة اليس هناك من بين الاحرار من المسؤولين من ينظر الى هؤلاء نظرة استعطاف ونظرة رحمة ؟؟؟
هناك بعض المواطنين الذين رحلوا منذ ساعات متقدمة من فجر صباح الامس واليوم لسحب نقودهم لكنهم لم يتمكنوا بدعوى ان الموظف الوحيد مريض وان البرنامج الاليكتروني معطل او ان النقود غير متوفرة او انها لم تصل بعد سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله نفس التبريرات ونفس الاجابات لازالت تقدم للمواطن مند تقريبا سنة …..كم غريبة هي الامور فيك يا تيناست …..
لمن نشتكي امرنا ومن يسمع نجوانا ومن يتفقد احوالنا ….
ان خطابنا هدا مجرد هراء ومجرد صياح وعويل لا يقض مضجع بعض المسؤولين ولا حتى يثير تحركاتهم فقافلتهم ونحن ننبخ كما يحلوا لهم ان يردو علينا في بعض الاحيان … فهم في الامتيازات ناعمون ولاموال الشعب ناهبون وفي النعيم راغدون ولاولادهم راعون ولمصالحهم عابدون وللشعب قاهرون ولحقوق الساكنة هاضمون ويبقى دعاؤنا الاخير اللهم اخسف الارض بنا وبهم واسحب البساط من تحتهم ….


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5