ads980-90 after header
الإشهار 1


محاربة الهدر المدرسي بتازة: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تدعم الجمعيات المحلية

الإشهار 2

Www.alhadattv.ma

تساهم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتازة، في جهود مكافحة الهدر المدرسي من خلال الدعم التعليمي للأطفال في وضعية صعبة.
ويهم الدعم الذي يندرج في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، عدة جمعيات باقليم تازة، من بينها جمعية “النور” لدعم النساء والأطفال في وضعية صعبة التي سيصرف لها مبلغ 60 ألف درهم من أجل مساعدتها في تنفيذ مشاريعها الرامية الى مكافحة الهدر المدرسي للأطفال المنحدرين من عائلات معوزة على مستوى تازة.
وأبرزت رئيسة الجمعية، مونية الدريسي الداودي، أهمية الدعم الذي تقدمه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للجهود المبذولة من قبل الجمعية من أجل مساعدة الأطفال على مواصلة تمدرسهم.
والى جانب الدعم المدرسي، أوضحت الداودي أن الجمعية تولي عناية خاصة للأنشطة الموازية من رياضة ورسم وقراءة وألعاب مؤكدة على أهمية هذه الأنشطة من أجل تعزيز الاندماج السوسيو ثقافي للأطفال وحمايتهم إزاء مختلف أشكال الانحراف.
وبلغ عدد الأشخاص المستفيدين من أنشطة الجمعية 178 بينما يوجد 90 آخرون على لائحة الانتظار، حسب الناشطة التي أكدت الأولوية الممنوحة للأطفال المعوزين وخصوصا ممن يقطنون قريبا من الجمعية، من أجل ظروف أفضل للتكفل.
وخلصت الى أن الجمعية تساعد الأطفال على متابعة دراستهم من خلال دعم يشمل البعد البيداغوجي والطبي والاجتماعي في أفق تكوين أجيال حاملة للأمل.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5