ads980-90 after header


الإشهار 1


مواطنون بتازة يتفاجؤون بغياب الأطر الصحية عن عدد من مراكز التلقيح

الإشهار 2

Www.alhadattv.ma

محمد اليعقوبي

تفاجأ مواطنون صبيحة اليوم السبت 5 يونيو الجاري بغياب الأطر الصحية المسؤولة عن تلقيح المواطنين بعدد من مراكز التلقيح بمدينة تازة وبعض الجماعات الترابية التابعة للاقليم..
وأعرب المواطنون في اتصالاتهم المتفرقة ب “الحدث تيفي” عن استياءهم من غياب الأطر الصحية بمراكز التلقيح التي ولجوها، دون سابق إشعار.
وتساءل ذات المواطنين عن سبب انعدام التنسيق ما بين وزارة الصحة والداخلية، وإخطار المواطنين بغياب الأطر الصحية، دون تكليفهم عناء التوجه نحو مراكز التلقيح، خاصة الفئات الهشة والمسنة وذوو الأمراض المزمنة.
هذا، وكانت الهيئات التمثيلية للأطر الصحية قد أشارت إلى الضغوطات الجمة التي تعانيها هذه الفئة المحاربة في الصفوف الأولى ضد فيروس كورونا، وذلك نتيجة للعمل المتواصل الذي تقوم به في مراكز التلقيح.
وكانت وزارة الصحة بدورها قد أصدرت بلاغا هاما شهر فبراير المنصرم حول تدبير حملة التلقيح ضد كورونا، وإنهاء معاناة الأطر الصحية.
وزارة الصحة نصت في بلاغها المذكور، والذي جاء بعد ظهور عدد من الإشكاليات و النقائص التي تحدث عنها المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، على تعويض المشتغلين في مراكز التلقيح ماديا عن يوم السبت، إضافة إلى اعتماد نظام للتناوب بين فرق التلقيح لتجنب إرهاق الشغيلة الصحية.
وتعهدت الوزارة في ذات البلاغ، بالرفع من ميزانية التغذية لتوفير وجبات ذات جودة كما و كيفا للأطر الصحية بمراكز التلقيح، مشيدة بالروح الوطنية العالية لجميع فئات الشغيلة الصحية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5