ads980-90 after header
الإشهار 1


هذا ما يجب على الأشخاص الذين تعذر عليهم تلقيهم اللقاح؟

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أبدى عدد من المواطنين الذين رفضوا أن يتم تلقيحهم ضد فيروس كوفيد19، في وقت سابق، ندمهم، سيما عقب اعتماد الحكومة المغربية “الجواز التلقيحي” لفائدة الأشخاص الملقحين وما يترتب عنه من امتيازات تهم بالأساس الحرية في التنقل داخل وخارج أرض الوطن بغض النظر عن أوقات حظر التجوال.
وفي هذا الصدد، أكد البروفيسور، سعيد المتوكل، المختص في الإنعاش والتخدير، وعضو اللجنة العلمية المكلفة بتدبير جائحة كوفيد19، أن الأشخاص الذي ندموا على عدم تلقيهم اللقاح او الذين تعذر عليهم لسبب من الأسباب عدم الالتحاق بمراكز التلقيح المحددة وفي مواعيدهم لم يفوتوا الفرصة بعد.
وأوضح المتوكل أن باب الانخراط في عملية التلقيح كان ولايزال مفتوحا في وجه الفئات المستهدفة التي فوتت فرصها، مبرزا أنه ما عليها سوى إعادة إرسال رسالة نصية تحمل رقم بطاقة التعريف الوطنية إلى ارلقم 1717 وسيتم إشعاره في الحين بموعد وتاريخ جديدين للالتحاق بالمركز الذي سيتم تحديده هو الآخر في ذات الرسالة.
وعن المدة التي يمكن أن يأخذ فيها الملقح بجرعتين كاملتين جوازه التلقيحي، أكد البروفيسور أنه يمكن استصدار الجوار أتوماتيكيا ومباشرة بعد أخذه الجرعة الثانية وذلك من خلال الموقع المخول لذلك : https://www.liqahcorona.ma/ar .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5