ads980-90 after header
الإشهار 1


صور- فيديو: أجواء اليوم الأول من امتحانات البكالوريا لدورة 2021 بجرسيف

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

إدريس محجوبي/ جرسيف

فتحت مراكز الإمتحانات المخصصة لإجتياز أجواء اليوم الأول من امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا لدورة 2021 بمدينة جرسيف، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 8 يونيو الجاري، أبوابها في وجه المترشحين والمترشحات تزامنا مع ترتيبات وقائية لضمان إنجاح هذه الإختبارات وتفادي انتشار عدوى كوفيد-19 في صفوف التلاميذ.

ووفقا للجدولة الزمنية التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. فقد انطلقت الإمتحانات الخاصة بالقطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية اليوم الثلاثاء. على أن يتم إجراء اختبارات شعبة الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل يوم الجمعة المقبل.

وأفاد المدير الإقليمي لقطاع التربية الوطنية بجرسيف محمد الغليمي لجريدة “الحدث تيفي”، أن عدد المترشحين المتمدرسين بلغ بالقطب العلمي والتقني والمهني 1089 و بالقطب الأدبي الأصيل 752 مترسح ومترشحة.

وأضاف الغليمي، أن “عدد المترشحين الأحرار بلغ 802 مترشح ومترشحة ،251 منهم بالقطب العلمي والتقني والمهني ،و551 بالقطب الأدبي الأصيل.

كما صرح المدير الإقليمي خلال تفقده أجواء اليوم الأول للامتحان بالثانوية التأهيلية ابن سينا، أنه تم اعتماد تدابير احترازية مسبقة في جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية للحد من عدوى كورونا، منوها بجهود جميع الأطر التعليمية وكذا السلطات المحلية والقوات العمومية للمساهمة في إنجاح هذه الإمتحانات وسيرها في ظروف جيدة.

ومن التدابير التنظيمية التي تم اتخاذها في هذا الشأن، اعتماد نظام التشوير وفصل ممرات الدخول والخروج. ووضع علامات التباعد الاجتماعي وتثبيت الملصقات المتضمنة للقواعد والسلوكات الوقائية. ووفرت بها الكمامات ووسائل النظافة والتعقيم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5