ads980-90 after header
الإشهار 1


جرسبف: ساكنة”تادرت وهوارة أولاد رحو” تتهم بعض نواب الأراضي السلالية بالفساد وتطالب بفتح تحقيق

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

رفضت ساكنة ببعض الجماعات الترابية لجرسيف بهوارة أولاد رحو وتادرت، نهج عمالة الاقليم لسياسة النعامة في ملف بعض نواب الأراضي العرشية،بعد تنامي الشكايات ضدهم تتهمهم بارتكاب خروقات في عدة ملفات جاهزة وأخرى عالقة.
ويأتي احتجاج المتضررين بحسب مصادر محلية،من أجل التحقيق في الاتهامات الموجهة إلى نواب الأراضي العرشية من طرف ساكنة المنطقة و ذلك بقيامهم بتفويت أراضي سلالية بطرق مشبوهة ناهيك عن الابتزاز .
وسبق لعامل إقليم كرسيف السابق عثمان السوالي أن قام على إثر تناسل الشكايات ضد بعض نواب الأراضي العرشية وتوجيه إنذارات عبر رؤساء الدوائر، أن قام بزيارة تفقدية لدواوير التابعة لجماعة هوارة أولاد لاحو وتادرت للوقوف على الشكايات والتحري في الخروقات المتعلقة بملف الأراضي السلالية التي وقفت عائقا في تحقيق التنمية المحلية وخلق فرض شغل لشباب المنطقة في المجال الفلاحي.
وطالب ساكنة و شباب المنطقة عامل الإقليم حسن بن الماحي بفتح تحقيق إثر مراسلاتهم المتعددة للجهات المسؤولة من أجل التدخل لوقف العبث الحاصل بالأراضي السلالية،و كشف أسباب عدم تنزيل المشاريع التنموية بالإقليم لا سيما وأن بعض نواب الأراضي العرشية أصبحوا يمتلكون عشرات الهكتارت من الأراضي ويتصرفون فيها بالتفويت لشخصيات نافذة بأثمنة مهمة حتى اضحوا من أغنياء ووجاء القوم بالرغم من كونهم ينحدرون من عائلات ” على قد الحال” كما تم توقيف البعض منهم وتوبيخ آخرين وإنذار الباقي.. .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5