ads980-90 after header
الإشهار 1


سابقة في المغرب.. مباريات جهوية لولوج مدارس الهندسة المعمارية ومضاعفة عدد المترشحين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قررت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تنظيم مباريات جهوية لولوج المدارس الوطنية للهندسة المعمارية، وذلك لأول مرة، حيث ستعمل كل مدرسة على تنظيم مباراتها بصفة مستقلة، مع مضاعفة عدد المترشحين لاجتياز المباريات.
وقالت الوزارة إن إجراء المباريات على المستوى الجهوي لولوج المدارس الوطنية للهندسة المعمارية بكل من الرباط، تطوان، فاس، مراكش، أكادير ووجدة، برسم السنة الجامعية 2021-2022، في مبادرة هي الأولى من نوعها اعتمدتها الوزيرة نزهة بوشارب، يأتي استجابة للطلبات المتزايدة سنة بعد أخرى للمرشحين الراغبين في ولوج هذه المدراس.
وستعمل كل مدرسة على تنظيم مباراتها بصفة مستقلة، عبر عملية انتقاء يليها امتحان كتابي، على أساس أن تجري المباراة في مراكز امتحان بالمدينة أو الجهة التي توجد به المدرسة.
وأوضحت الوزارة، بإنه بالموازاة مع ذلك، تقرر مضاعفة عدد المترشحين لاجتياز المباراة، والزيادة في الطاقة الاستيعابية لهذه المدراس للرفع من عدد الطلبة المقبولين للسنة الثانية على التوالي، بهدف تقوية العرض العمومي في مجال التكوين في الهندسة المعمارية.
ووفق البلاغ ، فإن هذ القرار يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الهادفة إلى تسريع تنزيل خيار الجهوية المتقدمة، بمواكبة الجهات في مسارها التنموي بتمكينها من كفاءات مؤهلة من أجل تحسين إطار عيش الساكنة.
وستجرى المباريات المذكورة ضمن جدولة زمنية، تبتدأ بفتح باب التسجيل القبلي وجوبا وحصريا على الموقع الإلكتروني: www.concoursena.ma، وذلك من 15 يونيو إلى 02 يوليوز 2021. ويوم الجمعة 16 يوليوز 2021 ستقوم كل مدرسة بالإعلان عن نتائج الانتقاء الخاصة بها، ونشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي لمباراتها، فيما سيتم يوم الأحد فاتح غشت 2021 على الساعة 8 صباحا، إجراء الاختبارات الكتابية الخاصة بكل مدرسة بمراكز المباراة المحددة من طرفها.
وبحسب الوزارة، فإن يوم الجمعة 6 غشت 2021، سيعرف إعلان كل مدرسة عن نتائج الاختبارات الكتابية الخاصة بها، ونشر لائحة المترشحين المقبولين في اللائحة الرئيسية ولوائح الانتظار الخاصة بها. فيما سيتم يومي الخميس والجمعة 09 و10 شتنبر 2021 تسجيل المترشحين المقبولين في اللائحة الرئيسية الخاصة بكل مدرسة، وأيام 14 و16 و20 و22 شتنبر على الساعة 10 صباحا، تسجيل المترشحين المقبولين في لوائح الانتظار الخاصة بكل مدرسة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5