ads980-90 after header
الإشهار 1


تازة الأخيرة في ترتيب الناجحين في الباكلوريا بجهة فاس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* رضا حمد الله

واصلت المؤسسات التعليمية بمديرية وزارة التربية الوطنية ببولمان، تفوقها في نتائج امتحانات الباكلوريا، واحتلت المرتبة الأولى للمرة الثامنة على التوالي، متقدمة على كل مؤسسات مديريات باقي الأقاليم التسع التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس.
وتبوأت مديرية بولمان هذه المرتبة بعد تحقيقا معدل نجاح مهم بلغ 85,30 في المائة من نسبة المرشحين لاجتياز الباكلوريا، متقدمة على مديرية تاونات التي حققت نسبة 72,14 بالمائة، وفاس التي جاءت ثالثة في الترتيب العام، بنسبة بلغت 71,98 في المائة من المرشحين.
واحتلت مديرية مولاي يعقوب، المرتبة الرابعة في ترتيب مديريات جهة فاس مكناس، بنسبة 70,32 في المائة، متقدمة على مديرية مكناس التي بلغت نسبة نجاح المرشحين فيها، 65,91 في المائة، ومديرية صفرو سادسة ب63,94 في المائة متقدمة على الحاجب ب0,43 بالمائة.
واحتلت مديرية وزارة التربية الوطنية بإفران المرتبة الثامنة بين مديريات الجهة، بنسبة نجاح بلغت 62,61 في المائة من المرشحين والمرشحات، في الوقت الذي احتلت مديرية تازة الرتبة الأخيرة بنسبة بلغت 62.57 في المائة من المرشحين والمرشحات لاجتياز الباكلوريا.
وبدورها احتلت الثانوية التأهيلية 11 يناير بعين تاوجطات بإقليم الحاجب، الرتبة الأولى إقليميا للمرة الثانية على التوالي، بأعلى معدل عام مسجل، ب18.60 على 20، وب19 على 20 كمعدل وطنية، للتلميذة وصال عملي تخصص علوم فيزيائية فرنسية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5