ads980-90 after header


الإشهار 1


شباط يجيش أتباعه للانقلاب على اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال”

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

هاجم “الشباب الاستقلالي” بمدينة فاس الموالي للأمين العام السابق لحزب الاستقلال؛ حميد شباط، الامين العام الحالي؛ نزار بركة، بسبب قرار حل جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس، والإشراف على الانتخابات من طرف لجنة خاصة يترأسها كاتبا جهويا لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس سابقا.
ووصف “الشباب الاستقلالي” في بلاغ صادر عنه، القرار المتخذ من طرف قيادة الحزب بـ”القرارات الارتجالية”، معتبرا أنها “غير قانونية وفاقدة للشرعية بمقتضى القانون الاساسي للحزب ونظامه الداخلي”، محملا المسؤولية “للجنة التنفيذية ومن كان وراء الايحاء وصياغة هذه القرارات التي لا تخدم مطلقا الحزب ومؤسساته”.
ويرى البلاغ ، أن القرارات الصادرة عن اللجنة التنفيذية الحزب “هدية للخصوم السياسيين وإقبارا للأمل الذي عبرت عنه ساكنة فاس في التغيير وإعادة قطار الازدهار والنماء”، معربا عن اعتزازه بـ”التجربة الجماعية للمجلس الجماعي السابق لمدينة فاس بقيادة شباط، وتعتبر انموذجا يحتدى به في التسيير الناجج”.
وهدد المصدر ذاته، قيادة حزب الاستقلال بفضح “المساومة والمتاجرة التي يحاول أحدهم في اللجنة التنفيذية، والتي يتم بمقتضاها التضحية بفاس ومناضليها خدمة لجهة معينة”، معربا عن استعداد الشباب للتصدي “لكل من تسول له نفسه إقصاء مناضلي الشبيبة وباقي التنظيمات الحزبية من المشاركة البناءة في الاستعداد للانتخابات المقبلة”.
وخلص الشباب الاستقلالي، إلى دعوة الامين العام لحزب الاستقلال؛ نزار بركة، إلى سحب وإلغاء القرار الصادر عن اللجنة التنفيذية للحزب حفاظا على لحمة الاستقلاليين ووحدتهم وصونا لكرامة كل من آمن بمبادئ الوحدة والتعادلية”، مطالبين من سموهم “حكماء الحزب إلى التدخل العاجل لوقف الممارسات التي أدت إلى نزيف الاستقالات بكل فروع الحزب بالمدن والجهات والتي لم يشهد لها الحزب مثيلا منذ تأسيسه”، وفق المصدر ذاته.
يأتي ذلك، بعدما قرر حزب الاستقلال حل جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس، واعتماد إجراء ات تنظيمية مؤقتة تشرف عليها اللجنة التنفيذية، لتدبير شؤون الحزب محليا بما فيها الإشراف على كل المحطات المتعلقة بالانتخابات الجماعية والجهوية، والغرف المهنية، إلى غاية إعادة هيكلة التنظيمات المحلية والإقليمية وفق الضوابط القانونية والالتزام بمبادئ الحزب وأهدافه ومقرراته.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5