ads980-90 after header
الإشهار 1


بنكيران يعود للسياسة عبر تزكيته على رأس لائحة البيجيدي في سلا

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

نال عبد الإله بنكيران، تزكيته لخوض غمار الإنتخابات المقبلة وكيلا للائحة سلا، وذلك بعد تصويت الجمع العام الانتخابي لحزب العدالة والتنمية بالأغلبية لفائدته، وفق ما أفادت به مصادر إعلامية محلية.
واكدت المصادر، أن بنكيران، حصل على أغلبية مطلقة في التصويت السالف الذكر، مما يشكل شبه إجماع على قيادته للائحة البيجيدي بسلا.
الاجتماع الذي ترأسه عضو الأمانة العامة للحزب محمد الحمداوي، دافع فيه أغلب المشاركين عن تزكية بن كيران وعودته إلى السياسة من باب الانتخابات المقبلة.
وحسب المصادر نفسها، فإن تزكية بنكيران وحصوله على الأغلبية، جاء وهو لم يحسم بعد في أمر ترشحه، رغم دفاع الجمع العام النتخابي عن عودته من بوابة الاستحقاقات المقبلة.
وأوضحت المصادر، أن التصويت الذي جاء لصالح بنكيران، نال فيه 21 صوتا من أصل 24، المخول لهم التصويت في المجمع الانتخابي للبيجيدي، الذي يختار مرشحي الحزب في دائرة سلا برسم الانتخابات القادمة.
وفي التصويت نفسه، جاء نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو في المرتبة الثانية، في حين اختار المؤتمر الانتدابي، البرلماني ورئيس مقاطعة لمريسة عزيز ابنبراهيم في المركز الثالث، فيما جاءت رئيسة مقاطعة تابريكت كريمة بوتخيل في المركز الرابع.
وأشارت المصادر، إلى المجمع الانتخابي وضع خبديلا عن بنكيران في حالة اعتذاره عن الترشح، ووقع الاختيار على رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين.
ويرتقب أن تحسم الامانة العامة في اختيارات المجمع الانتخابي، خلال الأيام القليلة المقبلة، حسب ما تنص عليه مسطرة البيجيدي لاختيار مرشحيه..


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5