ads980-90 after header
الإشهار 1


النيابة العامة ستلاحق “جرائم الانتخابات” بواسطة “فرق بحث” مشتركة مع الشرطة القضائية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

وجه رئيس النيابة العامة إلى الوكلاء العامين للملك بمختلف محاكم المملكة دورية، حثهم فيها على التعبئة للتصدي للمخالفات الانتخابية بشتى أنواعها، وزجر مرتكبيها خلال جميع مراحل المسلسل الانتخابي.
ودعت الدورية التي اطلعت “الحدث تيفي” على مضمونها، إلى التنسيق مع مصالح الشرطة القضائية، لإحداث فرق بحث خاصة طيلة مدة العمليات الانتخابية.
وحثت الدورية وكلاء الملك على الحرص على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواكبة وتتبع كافة العمليات الانتخابية المرتقبة، بما يضمن إجراءها في جو من النزاهة والمصداقية، وتأمين مداومة طيلة فترة الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة، لتلقي الشكايات ذات الصلة بالعمليات الانتخابية.
كما دعا رئيس النيابة العامة إلى الحرص على إنجاز الأبحاث المرتقبة بـ”الشكايات الانتخابية بالسرعة والفعالية اللازمة”، وطالب بتفعيل المقتضيات القانونية “الزجرية ذات الصلة بالمادة الانتخابية، وتقديم المخالفين إلى العدالة لمحاكمتهم”.
وتأتي الدورية في سياق مساعي القضاء إنجاح رهان الاستحقاقات الانتخابية القادمة وضمان مرورها في جو يطبعه “الاطمئنان والثقة والمساواة بين عموم المواطنين، بعيدا عن الأفعال التي من شأنها أن تنال من مصداقية الانتخابات والتنافس النزيه”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5