ads980-90 after header
الإشهار 1


لوحة { مُلهَمۡۡ} للفنانة التشكيلية أميمة الغساسي تخطف الانظار في معرض الفنون الجميلة بفضاء أحمد قۡريفلة بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* عمار قشمار

عبر مجموعة من المشاركين وفنانين ونقاد، و زوار اروقة المعرض التشكيلي المنظم ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي والفني لإبداعات الشباب في نسخته الثانية تحت شعار ” متطلبات التنمية الثقافية والفنية المحلية ” والذي نظم طيلة الفترة الممتدة بين 12 و 16 يوليوز 2021 بفضاء أحمد قريفلة باب طيطي تازة، عن إعجابهم بلوحة الفنانة التشكيلية أميمة الغساسي، و طريقتها الفريدة في المزج بين الألوان، حيث استعملت الفنانة أسلوب المدرسة الرمزية Semi Figurative Art بطريقة فنية معتمدة على الصباغة الزيتية مما أضفى على اللوحة جمالية عميقة، جعلت اللوحة تعبر عن نفسها.
لوحتها { مُلهَمۡۡ} جعلت الجميع يتسائل عن علاقة الاسم بمشهد اللوحة، وهو ماجعلنا ندخل في نقاش مع الفنانة التشكيلية أميمة الغساسي التي أكدت على أن اللوحة عبارة عن شخص مجهول جالس بركن الشارع بوجه يشع نورا لكنه من دون ملامح مع رأس أصلع وذقن بارز، يجعل الناظر إلى اللوحة يعتقد أنها أنثى بسبب اللباس، لكن شكل الجسم واليدين المتسختين يدلان على أنه ذكر .
وبهذا فقد تمكنت الفنانة من إبراز مدى براعتها في إخفاء المجهول لتثير في ذهن المتأمل الكثير من التساؤلات ؟ خصوصا بعدما تمكنت من ممازجة الألوان وتدرجها بطريقة جريئة ومتميزة دون أي نشاز فيها تثير التساؤلات مع شعور المتأمل بالحزن في آن واحد، لتروي لنا الفنانة عبر لوحتها حكاية ألم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5