ads980-90 after header


الإشهار 1


تازة:عدم مساءلة شركة “فوغال”حول تماديها في الإخلال بتدابير الوقاية من فيروس كورونا يثير الشبهات

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* محمد اليعقوبي

في الوقت الذي يحتج فيه عشرات من مهنيي سيارات الأجرة ضد إلزامهم بتقليص عدد الركاب، منذ أمس السبت، كانت حافلات النقل الحضري ” فوغال”، تجوب شوارع وأحياء مدينة تازة، وهي محملة بعشرات من الأشخاص يتجاوز عددهم الطاقة الاستيعابية العادية.
وخلال يوم أمس السبت الذي تزامن مع اليوم الأول من دخول الإجراءات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيز التنفيذ، بدت هذه الحافلات التابعة لشركة “فوغال”، مكتظة عن آخرها بالركاب الذين يتجاوز عددهم الطاقة الاستيعابية للعربات، ما جعل من إجراءات التباعد والوقاية بين الأشخاص، بمثابة عملة نادرة، ما ينذر بتحول هذه الحافلات إلى “ناقلات” لفيروس كورونا المستجد في شتى أرجاء المدينة.
وتلزم الإجراءات الجديدة التي فرضتها السلطات العمومية، بضرورة عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، حسب ما جاء في بلاغ حكومي صادر بداية الأسبوع الجاري.
ويعتبر مراقبون للشأن المحلي وفاعلون ونشطاء بالمدينة، تمادي حافلات النقل الحضري بمدينة تازة في خرق التدابير الاحترازية، بأنه يسيء إلى دور السلطات العمومية التي أبانت عن حرصها على التطبيق الصارم لإجراءات حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي يتم فيه طرح تساؤلات حول مدى تطبيق هذه الإجراءات في حق الحافلات المعنية.
وفي هذا الصدد، يبرز حسن الفشتالي، سائق مهني بتازة، أنه عندما يتم التدقيق في المخالفات التي يتم تحريرها بخصوص تجاوز عدد الركاب المسموح به على متن وسائل النقل العمومي، يتبين أن المستهدف الأول هي حافلات نقل المسافرين وعدد قليل من حافلات النقل السري وصفر حافلة تابعة لشركة “فوغال”.
ويسجل ذات المتحدث أن استمرار عمل حافلات فوغال على هذا المنوال يضرب بعرض الحائط صحة المواطنين وكل ذلك أمام أنظار رجال الشرطة والسلطات المحلية بتازة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5