ads980-90 after header
الإشهار 1


تصفيات كأس العالم: المغرب ينتصر على السودان بهدفين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

عماد الدين تزريت

تمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار قبل لحظات على نظيره السوداني بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

ودخل أسود الأطلس المباراة ضاغطين على صقور الجديان منذ صافرة الحكم نداي، بغية مباغثة الدفاع السوداني وتسجيل هدف مبكر يمكنهم من تسيير اللقاء كما يريدون، فيما اضطر أبناء فيلود إلى العودة للوراء لتأمين مرماهم خوفا من أية مفاجآت مغربية مع البداية.

وواصل المنتخب الوطني المغربي الضغط العالي الذي مارسه منذ الدقيقة الأولى، ما مكنه من افتتاح باب التهديف في الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب نايف أكرد، تقدم جعل السودان يخرج من قوقعته الدفاعية بحثا عن التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، إلا أنه فشل في ذلك، نظرا للوقوف الجيد للنخبة الوطنية التي كانت سدا منيعا لكل المحاولات السودانية على أقليتها.

وانتظر المنتخب السوداني مرور 32 دقيقة من عمر الجولة الأولى للوصول إلى منطقة الدفاع المغربي، علما أن ياسين بونو كان مرتاحا طيلة الفترة الماضية، فيما استمر رفقاء سايس في ضغطهم المطبق بغية إضافة أهداف أخرى، إلا أن التسرع في إتمام الهجمات، والوقوف الجيد للحارس السوداني الذي صد بعض التسديدات الآتية نحوه من أقدام المهاجمين المغاربة، آل دون الوصول للمبتغى، لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف نظيف على السودان.

وبدأت الجولة الثانية متحركة بين المنتخبين، حيث كانت المبادرة من المنتخب السوداني الذي حاول استغلال تقدم الدفاع المغربي للوصول إلى مرمى بونو لتسجيل التعادل، إلا أنه فشل في ذلك بسبب التسرع، فيما ظل المغرب في ضغطه العالي على دفاع صقور الجديان، الذي استسلم في الدقيقة 54 بعدما سجل محمد أبو عقلة عبد الله هدفا ضد مرماه برأسيته، مانحا بذلك التقدم لأسود الأطلس بهدفين نظيفين.

وحاول السودان الوصول إلى مرمى ياسين بونو لتقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل قبل نهاية المباراة، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل على أقليتها، تارة للتسرع في إتمام الهجمات، وتارة للوقوف الجيد للدفاع المغربي رفقة حارسه بونو، فيما ضيع رفقاء النصيري مجموعة من الفرص التي أتيحت لهم لإضافة أهداف أخرى.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، هجمة هنا وهناك، مع أفضلية للمنتخب الوطني المغربي الذي ضيع فرصا كثيرة دون التمكن من الوصول إلى الشباك من الجانبين، لتنتهي المباراة بفوز أسود الأطلس بهدفين نظيفين على صقور الجديان.

وينفرد المنتخب الوطني المغربي بصدارة المجموعة التاسعة بثلاث نقاط، متبوعا بغينيا وغينيا بيساو بنقطة واحدة، فيما يتذيل السودان المجموعة بدون نقاط.

وسيخوض أسود الأطلس ثاني مباراة لهم في التصفيات المونديالية، الإثنين المقبل أمام غينيا بكوناكري، بداية من الساعة الخامسة مساء.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5