ads980-90 after header


الإشهار 1


4 خطوات تساعدك في السيطرة على تقلّباتك المزاجية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

إذا كنتِ في حالة مزاجية جيدة وتشعرين بالسعادة والرضى، وفجأة تُصابين بالحزن والقلق، هذا يُسمّى بالمزاج المتقلّب، وهو يؤثر حتماً على عملك وحياتك وعلاقتك بالآخرين خاصة أفراد أسرتك، لذا أنتِ بحاجة إلى السيطرة على تقلّباتك المزاجية، وهو ما يمكن أن يحدث عبر الخطوات الأربع التالية.

1- التعامل مع تقلّباتك المزاجية

تجاهل تقلّبات مزاجك هو مجرد إخفاء المشكلة، عليكِ التعامل مع هذه التقلّبات، والبداية تكون من إدراك أن تقلّباتك المزاجية غالباً ما تكون بسبب ضغوط نفسية، سوء المعاملة أو المشاكل المالية وغيرها من المشاكل النفسية التي تضغط عليكِ وتسبب اختلالاً في كيمياء المخ فتؤدي إلى نوبات طويلة من الاكتئاب.

لذا عليكِ مواجهة مشاكلك وأفكارك، وهذه هي بداية التعامل مع تقلّباتك المزاجية، المهم أن تتحلّي بالصبر والمرونة.

2- لا تستسلمي

لا تسمحي لتقلّباتك المزاجية أو ما يترتّب عليها من أحكام الآخرين عليكِ، أن تتحكّم بسعادتك ورضاكِ عن وضعك، عليكِ تقبّل أن هناك جزءاً من المشكلة خارج عن إرادتك، ولا تشتتي عقلك بالالتفات إلى آراء وأحكام الآخرين، ولا تلومي نفسك أن هناك أموراً لا تتم على النحو الصحيح، فليس من الضروري أن يكتمل كل شيء بنحو مثالي. هوّني على نفسك.

3- سيطري على عواطفك

تعلّمي ضبط النفس للسيطرة على عواطفك وانفعالاتك لتحقيق الاستقرار النفسي، وهذا يبدأ بالسيطرة على عاداتك اليومية التي قد تؤثر على حالتك المزاجية، مثل عادات النوم، وعادات الأكل الصحي، ممارسة الرياضة، والاهتمام بجسدك.

4- لا تنسي

لا تنسي أنكِ تحاولين، وأن مشاعرك التلقائية الطبيعية هي جزء من شخصيتك الحقيقية، وأن الحياة ليست مثالية، أنتِ فقط تحاولين ضبط نفسك والسيطرة على انفعالاتك، ولكن دائماً هناك جزء عليكِ تقبّله، وفي كل الأحوال أحبّي نفسك وقدّريها، وتقبّلي حالاتك المزاجية على اختلافها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5