ads980-90 after header
الإشهار 1


تازة:مرشحون للرئاسة أجبروا مستشارين على توقيع بلاغات الطاعة وآخرين أخفوهم عن الأنظار إلى حين يوم الحسم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

لجأ بعض المرشحين لمنصب رئاسة جماعات ترابية بإقليم تازة إلى تهريب منتخبين فازوا بمقاعد داخل مجالس تلك الجماعات في استحقاقات 8 شتنبر، خارج المدينة وإخفائهم، من أجل إبعادهم عن إغراءات باقي المرشحين، حتى يحين يوم التصويت على المرشحين لمنصب الرئاسة.
وحسب مصادر الجريدة ،فإن عددا من المنتخبين المنتمين لجماعات تازة وأولاد الشريف وبني فراسن ومطماطة وباب مرزوقة ،شوهدوا بمدينة فاس وآخرين بمدن العرائش ووجدة و مقاهي بضواحي مدينة تازة ،حيث توفرت لهم كل سبل الراحة من مأكل ومشرب وترفيه على حساب هذا المرشح، بل أن تعلبمات صدرت للعاملين بإحدى المقاهي والمكاعم بتازة من أحد المرشحبن لرئاسة مجلس جماعي بمجانية جميع الخدمات المقدمة لمستشارين فائزين في انتخابات 8 شتنبر الأخير.
وقد عبرت فعاليات جمعوية وحقوقية ومعها نسطاء التواصل الاجتماعي “فيسبوك”عن تذمرها من الطريقة التي يتم بها استقطاب الأصوات بمجالس جماعات تازة، بإرغامهم على الىوقيع على تعهدات وبلاغات والتزامات كتابية.. بين المسنشاربن الجماعيين الفائزين في الانتخابات الاخيرة واصفين الأمر بالمسيء للمشهد السياسي في الإقليم، مطالبين في الوقت ذاته بالقطع مع أساليب انتخابية قديمة تضرب في العمق الإنتقال الديمقراطي العصري.
جدير بالذكر، بأن أحزاب مكونة للتحالف لرئاسة مجلس بلدية بمدينة تازة وقعه 23 مستشارا تعهدوا بما أسموه التزام أخلاقي (بلاغ مشترك) يلتزمون من خلاله تقديم “الطاعة والعهد “لرئيس الجماعة المقبل.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5