ads980-90 after header
الإشهار 1


المركز الجهوي للإستثمار يصدر دليلا حول الوعاء العقاري المخصص للأنشطة الصناعية بجهة فاس مكناس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أصدر المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس ـ مكناس مؤخرا دليلا جديدا حول الوعاء العقاري المخصص للأنشطة الصناعية واللوجستيك والخدمات على مستوى تراب الجهة، والذي يقدم فرصا كبيرة ومهمة للمستثمرين والفاعلين الاقتصاديين لتنفيذ مشاريعهم.

وأكد المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس ـ مكناس أن هذا الدليل الذي جاء وفق مقاربة تشاركية مع جميع الفاعلين والمستثمرين على مستوى الجهة يتضمن جميع المعلومات الضرورية حول الإمكانيات والمؤهلات التي يتوفر عليها الوعاء العقاري وكذا المناطق الصناعية سواء التي تم إعدادها بالفعل أو تلك المبرمجة لاحتضان المشاريع الاستثمارية .

وحسب ورقة تقديمية للمركز الجهوي للاستثمار، فإن هذه الوثيقة الجديدة تشكل دليلا عمليا للمساعدة على اتخاذ القرار بالنسبة للمستثمرين الراغبين في استكشاف ومعرفة العروض التي يوفرها الوعاء العقاري المخصص للأنشطة الصناعية واللوجستيك والخدمات على صعيد الجهة والذي يوفر العديد من الفرص الاستثمارية كما تتضمن المعلومات والبيانات التي تساعد المستثمرين على الاختيار الأمثل لهذا الوعاء الذي سيحتضن مشاريعهم .

ويقدم هذا الدليل الجديد جردا مفصلا حول الوعاء العقاري والمناطق الصناعية وكذا مناطق الأنشطة المبرمجة التي تم إعدادها وفق دراسة وعمل ميداني تم إنجازه بتعاون وتنسيق مع المصالح الخارجية المعنية بما في ذلك ولاية الجهة والمندوبية الجهوية لوزارة الصناعة والجماعات الترابية والجهات المكلفة بتهيئة وتطوير هذه المناطق .

وأكد نفس المصدر أن المستثمرين والفاعلين الاقتصاديين وأرباب المقاولات سيكتشفون في هذه الوثيقة الجديدة طبيعة الوعاء العقاري وطرق ومناهج تعبئته بالإضافة إلى الأسعار وكذا نوع الأنشطة الصناعية والاقتصادية التي سيحتضنها .

وتقدم جميع المعلومات التي تم تجمعها وتحليلها وتحيينها في هذا الدليل الجديد على شكل ” ملفات خاصة بالوعاء العقاري ” حسب قطاعات الأنشطة ما يسمح للمستثمرين والفاعلين بالولوج إلى كل البيانات والمؤشرات الأساسية لإطلاق مشاريعهم وأنشطتهم الاقتصادية .

وأكد المركز الجهوي للاستثمار بجهة فاس ـ مكناس استعداده لتوفير كافة أشكال الدعم والمصاحبة طوال مرحلة إعداد ووضع وتقديم المشاريع الاستثمارية من خلال وضعه رهن إشارة الفاعلين الاقتصاديين المعنيين فرقا تضم خبراء وأطرا ذات تجربة وكفاءة لمساعدتهم ودعمهم على تحقيق أفكارهم.

ويتضمن الدليل الجديد للوعاء العقاري بجهة فاس ـ مكناس ستة فصول تتعلق ب ” عروض الوعاء العقاري على مستوى الجهة ” و “المناطق الصناعية المتوفرة ” و ” المناطق الصناعية المبرمجة ” و “المناطق المخصصة للخدمات وغيرها ” و ” المناطق اللوجستية “.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5