ads980-90 after header
الإشهار 1


ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية يرهق كاهل الأسر بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* محمد اليعقوبي

تفاجأت ساكنةاقليم تازة بارتفاعات صاروخية في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية خلال الأيام الأخيرة، في غمرة الانشغال بالانتخابات.
ويتعلق الأمر أساسا بالدقيق، وزيت المائدة، والشاي وبعض القطاني، والتي سجلت معظمها زيادة تعد الخامسة من نوعها في ظرف أشهر قليلة، دون أن تبادر الشركات إلى بسط أي تبرير، أو توزيع أي ملصقات توضح للزبناء الأسباب التي تقف وراء رفع السعر.
وطرحت هذه الزيادات الكثير من علامات الاستفهام لدى الباعة بالتقسيط وأصحاب محلات البقالة وكذا المواطن البسيط بالمدينة الذي أصبحت قدرته الشرائية مهددة.
أحد المواطنين من قاطني المدينة قال: “أنا لم أكن يوما أتهافت على اللحم، لأن ثمنه ليس في المتناول. ما لم أفهمه، هو أن قوت المساكين من خضر وعدس ودقيق وشاي، عرف ارتفاعا كبيرا. فماذا سأطعم أبنائي؟”.
من جانبه قال محمد، بائع خضار بسويقة الكعدة ، “إن الزبائن كانوا في السابق يشترون الخضر بزيادة عما يحتاجونه، وأصبحوا الآن بسبب الزيادة في الأثمان، يكتفون بما يسد رمقهم، إن استطاعوا توفير مصاريف ذلك”.
أما حميد، وهو موظف دخله متوسط، فأشد ما يخيفه هو “ارتفاع الأسعار خلال هذا الشهر، ويؤكد أنها ستكون محنة مالية مضاعفة ترهق ميزانية الأسر، خصوصا أننا على مشارف الدخول المدرسي وما يرافقه من مصاريف”


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5