ads980-90 after header
الإشهار 1


صور+ فيديو:الأغلبية والمعارضة بتازة يتبادلان الاتهامات بالفساد علنا وأمام تصعيد لتجار السوق الأسبوعي

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

رضا حمد الله

تحولت دورة للمجلس الجماعي لتازة، إلى حلبة للتراشق بالاتهامات بين رئيسه الحالي وسابقيه، أمام مسمع الأعضاء الجدد والقدامى منهم، لتكون بذلك دورة استثنائية بامتياز، عرت عورة سوء التدبير السابق المفروض فتح تحقيق فيه وفي كل الاتهامات الواردة على لسان مسؤولي الجماعة.
“شفار” كلمة ترددت لمناسبة الدورة المنعقدة بمقر الجماعة، وتحتاج بحثا قضائيا وإداريا حول مظاهر الاختلاس وكيفيته ووسائل، في انتظار ما إذا كانت لأعضاء الجرأة الكافية لتقديم شكاية إلى الوكيل العام بفاس طلبا للبحث في الاتهامات المتبادلة بالاختلاس والتبديد وغيرهما.
التراشق بالاتهامات تناقلتها صفحات فيسبوكية محلية في أشرطة فيديو مباشرة فضحت حقيقة المخفي في دواليب جماعة، إذ عاين الجميع كيفية مهاجمة الحركي حميد كوسكوس رئيس سابق، وأعضاء في المعارضة الحالية، من طرف الرئيس عبد الواحد المسعودي أو نائب له.
“انت آخر واحد تهدر على التنمية” عبارة فاه بها الرئيس في مواجهة الرئيس السابق، مفصلا في تفاصيل عرقلة إنجاز المحطة الطرقية، وكيفية تدخله الشخصي وكرئيس للمجلس الإقليمي السابق، لمباشرة أشغالها في زمن قياسي، متعهدا بافتتاحها في ولايته الحالية بعد استكمال الأشغال.
من جانبهما تبادل كوسكوس ومحمد بوداس نائب للرئيس، الاتهامات أمام أعين ومرأى الجميع، وأبدى الثاني رغبته في عقد ندوة صحفية تجمعهما لكشف كل الملفات ليتم التعرف على من هو “الشفار” في مدينة تازة، ردا على اتهام كوسكوس للمسعودي بالتهرب الضريبي.
هذا وأفادت صفحة جماعة تازة بالفيسبوك ، أنه تنزيلا لبرامج مئة يوم التي أعلن عنها المكتب المسير لمجلس جماعة تازة منذ بداية ولايته ،صادق مجلس جماعة تازة خلال الجلسة الثالثة من الدورة العادية لشهر اكتوبر 2021 على ثلاث مشاريع رئيسية ويتعلق الأمر بكل من :
– احداث شركة التنمية المحلية كمؤسسة مستقلة سيعهد إليها تدبير مجموعة من المرافق الجماعية من بينها: النفايات المنزلية والمشابهة لها ،تنظيف الطرقات والساحات العمومية ،الإنارة العمومية،إنجاز الأشغال المختلفة،تدبير حفظ الصحة،معالجة المناطق الخضراء وصيانة البيئة عملية الإحداث تدخل في إطار إعتماد طرق عصرية وحديثة لتدبير هذه المرافق المرافق الجماعية بما يلبي حاجيات الساكنة ويرفع من تجويد الخدمات المقدمة لها من طرف الجماعة .
رئيس مجلس جماعة تازة السيد عبد الواحد المسعودي وفي معرض مداخلته بهذا الخصوص أكد على أن إحداث هذه الشركة يعتبر إضافة نوعية في مجال ادارة المرافق التي ستشرف عليها مشيرا إلى أن عملية تدبيرها ستتم بشفافية مطلقة وبنجاعة وادارة حديثةإضافة لخضوعها للمحاسبة من طرف المجلس .
رئيس المجلس أشار أيضا إلى أنها ستكون آلية فعالة وناجعة لإستيعاب العمال العرضيين وفق الحد الأدنى للأجور و بما يضمن دمجهم في الحياة العملية واستفادتهم من كل حقوقهم مقابل أداء واجباتهم .
– فتح المحطة الطرقية بخصوص هذا الموضوع أشار رئيس مجلس جماعة تازة السيد عبد الواحد المسعودي الى أن المكتب المسير قد إتخد جميع الإجراءات الضرورية مع مختلف الشركاء لفتح هذا المرفق الهام والحيوي للمدينة والذي يندرج ضمن مخطط مئة يوم الذي التزم به المجلس مؤكدا على اطلاع المكتب المسير قبل ذلك على تجارب متعددة للتدبير بمدن مختلفة من بينها تجربة مدينة وجدة والتي تم تبنيها بخصوص محطة تازة .

– تحويل السوق الأسبوعي والمقرر التنظيمي الجماعي المتعلق بتنظيم مرفق السوق الأسبوعي الجديد من النقط الهامة والمحورية التي كانت مثار نقاش مستفيض من طرف مختلف مكونات المجلس عملية التحويل فرضتها مجموعة عوامل من بينها أن السوق الحالي اصبح نقطة سوداء مرورية بالمدينة وجاهزية السوق الجديد لإحتضان الأنشطة التجارية المختلفة وفي هذا الاطار أشار رئيس المجلس إلى أن التحويل سيتم في أفق ايجاد بديل آخر يتماشى ومطالب التجار كما ان المكتب المسير سيأخد بعين الاعتبار وضعيتهم والجانب الاجتماعي المتعلق بالموضوع .
الجلسة الثالثة من دورة أكتوبر العادية شهدت أيضا مناقشة و المصادقة على نقطتين هامتين مرتبطتين بكل ما تم ذكره سالفا ويهم الأمر كلا من : ميزانية جماعة تازة برسم السنة المالية 2022 و تحويل بعض إعتمادات ميزانية التجهيز ، وذلك لتوفير الإعتمادات اللازمة لتنفيذ المشاريع السابفة الذكر والتي تعتبر جزء أساسيا من برنامج مئة يوم الذي أعلن عنه المكتب المسير خلال بداية ولاية المجلس الحالي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5