جديد الأخبار

ads980-90 after header
الإشهار 1


أغنية“يا دنيا” لسليم بناني “كرافاطا” تتصدر الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تصدر الفنان المغربي سليم بناني الشهير بـ”كرافاطا” قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” بأغنيته الجديدة “يا دنيا”، والتي هي عبارة عن ديو جمعه بالمغنية ريم فيكري من إنتاج “إليانا برود”.
واحتل كليب أغنية “يا دنيا”، الذي أشرف “بوب غاديري” على إخراجه، المركز الأول في قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة بالمغرب، والمركز الثالث في قائمة الأغاني الأكثر استماعا، بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من 600 ألف مشاهدة، وذلك في أقل من 48 ساعة.
وقرر سليم هذه المرة من خلال أغنيته “يا دنيا” التخلي عن المواضيع التي تحمل طابعا رومانسيا وتتغنى عن قصص الحب والعلاقات العاطفية بين الارتباط والفراق، من أجل التطرق لمواضيع اجتماعية تحاكي الواقع.
وكشف سليم كرافاطا أنه اختار أن يعالج في عمله الفني الجديد، موضوعا اجتماعيا يتعلق بظاهرة التحرش الجنسي في أماكن العمل، مشيرا إلى أن أحداث الكليب تدور حول شابين تجمعهما قصة حب، وتنقلب حياتهما، بعد تعرض الفتاة للتحرش الجنسي داخل مقر عملها من طرف زبون بالفندق حيث تشتغل، الأمر الذي سيدفع حبيبها لمواجهته بالعنف والاعتداء عليه بالضرب بسبب غيرته عليها وقصد استرجاع كرامة شريكته، لينتهي به المطاف بداخل أسوار السجن.
ولأجله، يعتبر سليم أن نجاح أغنيته تحديا جديدا يقوده رفقة المغنية الصاعدة ريم فيكري، خاصة وأنها تختلف عما قدمه سابقا في أعماله الفنية التي دائما ما كانت ترتبط بقصص الحب والغرام.
وقال سليم إن موضوع أغنيته مستوحاة من قصة واقعية، حيث إنه يعرف فتاة تعرضت للتحرش بمقر عملها وعانت الكثير بسبب الموضوع، مشيرا إلى أن قصتها أثرت به ودفعته للتطرق إلى هذا الموضوع ومعالجته من خلال أغنيته الجديدة.
ويتطلع سليم بناني من خلال أغنية “يا دنيا”، أن تصل رسالتها إلى جميع الفتيات اللواتي تعرضن للتحرش بمقر عملهن، من أجل التبليغ عن مرتكبي هذه الأفعال والإدلاء بشهادتهن لدى الجهة المختصة، بهدف كسر حواجز الصمت، إذ يعتبره موضوعا حساسا وجب الوقوف عليه ومعالجته.
ويذكر أن آخر إصدارات الفنان سليم كرافاطا، كانت تحمل عنوان “جوني مار”، والتي أطلقها قبل ثلاثة أشهر عبر قناته الخاصة على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” وحقق من خلالها أزيد من 8 ملايين ونصف مليون مشاهدة، وهي من كلماته وألحان مشتركة بينه وبين فيصل مزرق، فيما أشرف كريم الوكيلي على توزيعها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5