جديد الأخبار

ads980-90 after header
الإشهار 1


هؤلاء هم اعضاء الأمانة العامة الجدد الذين اختارهم ابن كيران

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قدم عبد الإله ابن كيران، الأمين العام الجديد لحزب العدالة والتنمية، مقترحه لبرلمان الحزب، الذي يضم أعضاء الأمانة العامة الجدد.
وحسب مصادر مطلعة، فقد اقترح ابن كيران عضوية كل من الحبيب شوباني، ونبيل شيخي، و مصطفى الخلفي، و محمد رضا بنخلدون، وعبد الله الهامل، وخالد البوقرعي، ومحمد لمين ديدة، ومحمد ادعمار، و امينة ماء العينين، وربيعة بوجة، وحليمة شويكة، وصباح بوشام، و جهاد رباح، و نوفل الناصري، وحسن حمورو، لعضوية الأمانة العامة لحزبه.
وقالت مصادر إن ابن كيران اقترح، صباح اليوم، على أعضاء المجلس الوطني للحزب، جامع المعتصم، ليكون نائبا له، بعدما شغل هذا المنصب، سليمان العمراني، من قبل، وعبد العزيز العماري نائبا ثانيا له.
وبعد اقتراح الأمين العام للحزب، انتخب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، قبل لحظات، كل من الأخوين جامع المعتصم نائبا أولاً للأمين العام بنسبة 96% وعبد العزيز العماري نائبا ثانياً للأمين العام بنسبة 97%. كما تمت الموافقة أيضا، على مقترح ابن كيران بإسناد مهمة المدير العام للحزب، لعبد الحق العربي.
وقبيل البدأ في اختيار قيادة جديدة، وجه ابن كيران كلمة لأعضاء برلمان حزبه، أكد فيها أهمية الشخصيات، التي ستكون في الأمانة العامة، من أجل مساعدته على القياة، ووصف نفسه بأنه “شخص بسيط” يحتاج إلى من يساعده من داخل الحزب.
يذكر أن ابن كيران، رغم غيابه عن أشغال المؤتمر الاستثنائي للحزب، الذي انعقد، أمس السبت، إلا أنه حصد أزيد من 80 في المائة من أصوات المؤتمرين، ليفوز بمنصب الأمين العام الجديد، متفوقا بفارق كبير على منافسيه، عزيز العماري، وعبد الله بوانو.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5