جديد الأخبار

ads980-90 after header
الإشهار 1


تازة يومي 25 و26 نونبر:غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس تعلن عن تنظيم ورشات تواصلية بمختلف الأقاليم

الإشهار 2

ww.alhadattv.ma

أطلقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس -مكناس، يوم أمس الخميس، سلسلة من الورشات الإخبارية لفائدة الفاعلين الإقتصاديين بالجهة.
وتهدف الورشات الإخبارية التي تناقش موضوع “التنشيط والدفع بالإستثمار بجهة فاس -مكناس” المنظمة بشراكة مع الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، تطوير النسيج المقاولاتي ومواكبة النمو الإقتصادي الوطني.
وتقوم الورشات الإخبارية بالتعريف بالخدمات والبرامج التي توفرها المؤسسات العمومية والهيآت الداعمة للإستثمارات الخاصة وللمقاولين، فضلا عن تقديم عروض الدعم المتوفرة للمقاولات الصغرى والمتوسطة.
كما تروم هذه الورشات، الموجهة أساسا لفائدة مقاولات جهة فاس- مكناس، التعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، من خلال عروض مفصلة حول كيفية وسبل الاستفادة من مختلف البرامج المتوفرة لدبها، بهدف تحقيق استفادة أكبر عدد من المقاولات بالجهة.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال النائب الأول لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، المهدي العراقي الحسيني، أن الورشة تندرج في إطار سلسلة من اللقاءات التي تسعى من خلالها الغرفة إلى التواصل مع الفاعلين الإقتصاديين، وتقديم التدابير والإجراءات التشجيعية التي تعرضها الدولة عبر عدد من البرامج.
وأضاف أن الغرفة تنشد من خلال اللقاءات التواصلية مع الفاعلين الاقتصاديين بالجهة، تحقيق إقلاع اقتصادي والعودة إلى الحركية والدينامية التي دأبت عليها المقاولات على صعيد الجهة.
وكان النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس- مكناس، قد أكد ، في كلمة افتتاحية بالمناسبة، أن تطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة وخاصة المقاولات الصغيرة جدا التي تمثل أغلبية النسيج الاقتصادي الوطني، أصبح ضرورة ملحة في الوقت الحالي، وذلك ما سيمكن من تسريع عملية الإدماج على المستوى المادي والاجتماعي لفائدة جميع الشرائح المجتمعية.
من جهته، قدم ممثل الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، مروان لبورنية، في عرض تقديمي بالورشات الإخبارية، أهم البرامج والمحاور التي تتدخل فيها الوكالة التابعة لوزارة الصناعة والتجارة بعد تأسيسها سنة 2002.
وتهدف الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، بحسب السيد مروان لبورنية، إلى دعم تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة الوطنية، ومواكبتها في تحسين جودة منتجاتها ومساعدتها في عملية البحث عن الأسواق، والإجابة عن جميع التحديات التي تواجهها المقاولات الوطنية.
تجدر الإشارة إلى أن الورشات الإخبارية التواصلية تنظم يومي 11 و12 نونبر بمدينة فاس، ويومي 16 و17 من نفس الشهر بمكناس، وتختتم يومي 25 و26 نونبر بمدينة تازة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5